منوعات

أسرار لا تعرفها عن مثلث برمودا.. وعلماء يفجرون مفاجآت حول الاختفاءات الغريبة

يُعتبر مثلث برمودا من أكثر الأماكن إثارة للجدل على سطح الأرض، فهو اسم منطقة على شكل مثلث، هذه المنطقة غير متواجدة على الخريطة ولا يمكنك معرفة حدودها وإنما هي حدود وهميّة لموقع يثير الرعب في العالم أجمع لتلقب هذه المنطقة بـ «مثلث الشيطان».

وعلى مدار عشرات السنين، شكل «مثلث برمودا» سرّ كبير وغير مفهوم لدى الأغلبية إلى حين اكتشاف بعض العلماء لغز هذه المنطقة وترجيح العلم بأنه التفسير المنطقي لـسلسلة الحوادث فيها.

الموقع

يقع مثلث برمودا والمعروف بـ «مثلث الرعب» بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل، على مساحة مليون كم مربع.

اشتهر مثلث برمودا للمرة الأولي في عام 1950 عندما نشرت مجلة «أسوشييتد برس» مقالة «إدوارد فان وينكل جونز» عن اختفاء الرحلة الجوية رقم 19، وبدأت بعد ذلك تتوالى الأخبار عن اختفاء العديد من الطائرات والسفن في تلك المنطقة.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي 10 أسرار قد لا تعرفها عن مثلث برمودا

اختفاء سرب بالكامل

من أشهر الوقائع حول مثلث برمودا، واقعة اختفاء 6 مقاتلات أمريكية عام 1945، وكذلك قوات الإنقاذ التي ذهبت للبحث عنهم.

وقبل اختفاء الـ 27 رجلًا – عدد أطقم الطائرات الستة –، أبلغ أحد الطيارين أن «كل شيء يبدو غريبًا، حتى المحيط».

كرة لهب

طفت سفينة كريستوفر كولومبوس فوق ماء راكد وهو يعبر المثلث عام 1492، وقد وثق قراءات غريبة في بوصلته ورؤيته لكرة لهب في السماء.

سجن داخل السحاب

الطيار بروس جيرنون يدعي أنه فقد الزمن لمدة 28 دقيقة عندما وجد نفسه داخل دائرة من السحاب أشبه بالنفق، أما على الرادار فقد اختفت الطائرة حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.

كانت أضواء طائرة نهرايرفينج واضحة فقط على بعد ميلين من الأرض، عام 1978، وعندما انشغل الموجّه عن الرادار لثوانٍ عاد ليجدها اختفت تمامًا ولم تظهر أبدًا مجددًا.

غاز الميثان

كشفت تقارير أمريكية عن مفاجآت حول مثلث برمودا، حيث اكدت أن هناك نسبة كبيرة من غاز الميثان محبوسة تحت قاع البحر في منطقة مثلث برمودا، وتمزُّق جِيب الغاز سيسبب انخفاضا في كثافة الماء، ما قد يتسبب في غرق السفن بالأعلى.

مثلث التنين

هناك مثلث مقابل لبرمودا، يسمى مثلث التنين، وهو مشابه له في الغموض والحوادث في المحيط الهادئ، وأُعلن أنه منطقة خطر عام 1950، بعد اختفاء 700 بحار في عامين.

أطلنطس

يعتقد البعض من الباحثين أن مدينة أطلنطس المفقودة ستكون تحت مثلث برمودا، أو أنها اختفت في هذا المكان.

سحباً سداسية

في عام 2016 ظهر مجموعة من العلماء لتأكيد نجاحهم في حل لغز مثلث برمودا الذي عجز العلماء عن تفسيره على مر السنوات، بعد أن تسبب في اختفاء 75 طائرة والمئات من السفن، بحيث كشف العلماء بأنهم رصدوا سحباً سداسية الأضلاع تتسبب بدورها بعواصف ورياح شديد السرعة في منطقة المثلث.

وتصل سرعة هذه الرياح إلى 273 كيلومتراً في الساعة، ويعتقد هؤلاء العلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن التي تمرّ في مثلث برمودا والذي يقع شمال المحيط الأطلسي، وتقدّر مساحة المثلث بنحو نصف مليون كيلومتراً.

قنابل هوائية

وصف العلماء بأن الرياح التي تصل إلى هذه السرعة تشكل بما يسمّى «قنابل هوائية» يمكنها سحب السفن والطائرات، كما أنها تتسبب بإنشاء أمواجاً يصل ارتفاعها إلى 13م وبالتالي يمكنها قلب السفن رأساً على عقب بالإضافة إلى القدرة على تحطيم الطائرات.

وعندما استخدم العلماء أجهزة الرادار لما يحدث أسفل تلك السحب السداسية وجدوا أن سرعة الرياح عند مستوى سطح البحر تصل إلى 170ميلاً في الثانية! وهي أشبه بـ «قنابل هوائية» بإمكانها خلق انفجارات هائلة تؤدي إلى انقلاب السفن وتحطيم الطائرات وقد رجّح الباحثون بأن هذا التفسير العلمي هو السر وراء غموض مثلث برمودا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى