منوعات

المرأة المعجزة التي ولدت بأربع رجلين ورحمين

لا يأتي الناس إلى هذه الدنيا متساويي الحظوظ, فهناك من يولد فقيرا أو مريضا أو وسط عائلة مفككة، والكثير من هؤلاء سيعيشون في بؤس طوال حياتهم، يقضون أيامهم وساعاتهم الأخيرة وهم ناقمون على الدنيا لأنها برأيهم لم تكن منصفة معهم، وربما كانوا على حق .

لكن ماذا ستفعل إذا كنت مكان من أتوا إلى هذه الدنيا بعاهات وتشوهات لا يمكن تخيلها , وتعرضوا للتمييز والسخرية منذ سن مبكرة , لكنهم لم يركنوا إلى اليأس أبدا, بل عملوا كل ما في وسعهم ليعيشوا بصورة طبيعية كالآخرين, بل حتى أفضل منهم، إنها قصة جوزيفين ميرتل المرأة ذات الأربع أرجل .. كيف عاشت .. وما الصعوبات التي واجهتها؟ ..سأحكي لكم في التالي:

من هي الفتاة ذات الأربع أرجل

ولدت فتاه تدعي جوزيفين ميرتل كوربن وهي امرأة أمريكية ولدت بأربع أرجل مما جعلها غريبة ومميزة عن من حولها
وُلدت جوزفين بولاية تينيسي في 12 مايو 1868 بعيب خلقي أدى إلى نمو أطراف سفلية إضافية لتوأم لم يكتمل نموه، وكان لديها حوضين منفصلين.
ولكن لم تتمكن من الوقوف على ساقيها القصيرتين لضعفهما الشديد، إلا أنها كانت تعمل على تحريكهما باستمرار، وكانت قدمها اليمنى مقوسة، واليسرى هي السليمة بينهما.

والداها كانوا سبب مأساتها

رغم إحساس جوزيفين بالحزن علي حالها والشعور بأنها مختلفة عن بقية من حولها إلا أن الأمر لم يكن مثلما هو بالنسبة لوالديها، حيث أنهم استغلوا وضعها لجلب الأموال لهما، فبعد التأكد من حالة ابنتهما الخلقية المشوهة قاموا بدفعها إلى الانضمام إلى مجال العروض الترفيهية وهي في سن الثالثة عشر، وقد أبهرت الطفلة الجمهور، مما أدى إلى تلقيبها بالفتاة التي تسير على أربعة أقدام
وكانت جوزيفين تجني 450 دولاراً للأسبوع الواحد، وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت ولكنها مع ذلك تقاعدت في سن الـ18.

استطاعت أن تتزوج

تزوجت جوزيفين من دكتور عام يدعى بيكنيل كلينتون عندما كانت في سن الـ 19 وكانت تربطهما علاقة حب، ورزقت منه بخمسة أطفال (4 بنات وولد).

كيف فسر العلماء ما حدث لها

حاول العلماء كثيرا تفسير حالة جوزيفين، واكتشفوا أن جوزيفين لديها رحمان، الثاني هو رحم التوأم الذي لم يكتمل نموه، ويقول الأطباء أنها ولدت ثلاثة أطفال من رحمها واثنين من رحم توأمها.
تزامنت شعبية جوزيفين مع تطور دراسة التشوهات الجسدية، مما منحها شهرة أخرى على الصعيد الطبي. ونشرت المجلات الطبية العالمية مقالات تتضمن تفاصيل حالتها وأول تجربة لها مع الولادة في عام 1889.

رحيل مؤلم

في عام 1928، أصيبت جوزيفين بالتهاب في ساقها اليمنى ولم تشفى منه ، وبعد فترة وجيزة من التشخيص، توفيت في 6 مايو من عام 1928 عن عمر يناهز الـ60 عاماً

وعلى الرغم من ندرة حالة جوزفين إلا أنها لم تكن الوحيدة التي نالت شهرة واسعة في عالم السيرك والعروض الترفيهية بسبب وجود أرجل إضافية, فهناك حالة أخرى موثقة لصبي ولد في جزيرة صقلية عام 1889 ويدعى فرانك لنتيني .
فرانك اشتهر بين الناس باسم “الرجل ذو الثلاث أرجل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى