اخر الاخبارمنوعات

تعرف على سبب «فرك» الذبابة رأسها باستمرار.. أغرب مما تتوقع

تُعتبر الذبابة من أكثر الحشرات الموجودة على سطح الأرض إزعاجًا وانتشارًا على حد سواء؛ إلى جانب كونها المسبب الرئيسي لنقل العديد من الأمراض خاصة إذا قامت بالوقوف على الطعام أو جروح مفتوحة.

والسؤال الأبرز والأهم هنا، هل لاحظت خلال قيامك بمطاردة هذا الكائن المزعج قيامها بحك يديه في بعضها؛ وتعجبت من هذا الأمر ولم تجد له تفسيراً؟

تعرف على سبب فرك الذبابة رأسها
تعرف على سبب فرك الذبابة رأسها

وفقًا للدراسات، تستخدم الذبابة أيديها وأرجلها كأدوات للتذوق؛ ونظراً لاستخدامها الدائم لتلك الأدوات تلجأ بين الحين والآخر إلى تنظيفهما من كل ما يعلق بهما سواء أن كان غباراً أو أي جسم آخر عالق بهما، وبعد قيام الذبابة بعملية التنظيف تتحسن لديها أدوات التذوق بشكل كبير.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، تصل سرعة الذبابة إلى 10 كم في الساعة؛ بالإضافة إلى قدراتها الخارقة في السير عكس الجاذبية الأرضية والوقوف على الأسقف بشكل عكسي.

تعرف على سبب فرك الذبابة رأسها
تعرف على سبب فرك الذبابة رأسها

كما أطلق عليها علماء الحشرات اسم «سيدة الطيران البهلواني»؛ لكونها تطير بشكل متعرج في الهواء وبطريقة خارقة؛ وفقاً لما نشره موقع bbc.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى