منوعات

حقيقة أم خرافة؟.. هل قوم عود هم بناة الأهرامات؟

فيديو مصور لسيدة، تقول إن الفراعنة ليسوا هم بُناة الأهرامات، التى من صنع قوم عاد!.

والكارثة أنها تدَّعِى زورًا وبهتانًا أن ما تقوله هو كلام علمى لعلماء، وأنه منشور فى أبحاث علمية!، وقد ذهبت هذه السيدة إلى أن هرم خوفو مبنى من أحجار ضخمة عددها مليونان وثلاثمائة ألف حجر، وأن حجرة الدفن بُنيت من حجر واحد فقط من الجرانيت، وأنه لا يمكن نقل هذه الأحجار إلا عن طريق العماليق، وهم قوم عاد. وتستمر بجرأة تُحسد عليها فى الادعاء أن التماثيل العملاقة والمعابد الشاهقة تنسب خطأً للفراعنة، بينما هى لقوم عاد!، والدليل أنه حسب قولها هناك إصبع لشخص تم الكشف عنه طوله ٤٠ سم!، وداخل هرم خوفو عُثر على خرطوش لشداد بن عاد يثبت أنه صاحب الهرم!، وأن هذا الخرطوش اختفى تمامًا بفعل فاعل يريد طمس الحقائق، وأن الأهرامات لم تُبنَ كمقابر، ولكن بُنيت كقصور ومراصد أو كمحطات توليد للطاقة!.

بداية من المؤكد أن هذه السيدة لم ترَ الأهرامات التى تتجنى عليها رؤية العين، ولم تدخل يومًا إلى هرم الملك خوفو لترى حجراته وممراته، التى لا توجد بينها الحجرة التى بُنيت من حجر واحد مثلما تدَّعِى. كلامها كله كذب وتضليل، وليس هناك بالطبع دليل واحد يقبله عقل سليم لما تقوله. والمصيبة الحقيقية أن هناك مَن هو على استعداد لتصديق هذه الخرافات. بل هناك مَن يشجعون الناس على تصديق الخرافات التى تدور حول حضارة الفراعنة، ومنهم شخص إنجليزى يصيغ الكلمات بأسلوب شيق ومنمق يجعل البعض يصدقه.

لم أكن أرغب فى الرد على تلك الخرافات، ولكن أرسل لى العديد من الأصدقاء هذا الفيديو، الذى ببساطة يهدم علم الآثار، ويمحو أبحاث علماء حقيقيين كرسوا حياتهم لدراسة التاريخ والحضارات القديمة وآثارها. ولذلك سوف أعرض لكم هنا ردًّا علميًّا مختصرًا بقدر الإمكان لبيان الحقيقة ومحو الزيف الذى يحاول مثل هؤلاء وبشتى الطرق إلصاقة بالحضارة المصرية القديمة.

لا يوجد لقوم عاد وجود فى مصر، هذه حقيقة، حيث تم الكشف عن حضارات ما قبل التاريخ التى تسبق عصر بناة الأهرامات بآلاف السنين، ولا وجود فيها لقوم عاد أو منشآت ضخمة فى تلك العصور والأزمنة السحيقة. ولم يُعثر داخل أى جبانة سواء فى مصر أو غيرها على أى هياكل عظمية للعماليق، الذين تتحدث عنهم السيدة فى الفيديو المذكور، ولم يُعثر على إصبع لشخص طوله ٤٠ سم كما تزعم. أما الصور التى عُرضت مع الفيديو فقد سبق أن تم الكشف عن زيفها منذ سنوات بمجرد ظهورها، واتضح أنها صور مركبة، وبدون حرفية، ولا أساس لها على الإطلاق.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى