منوعات

خريطة الرعب الحمراء.. العالم الهولندي يتوقع زلزال جديد بقوة 8.5 ريختر ويحذر من أمر خطير

كشف العالم الهولندي فرانك هوجربيتش، المناطق التى ستشهد عددا من الزلازل الكبيرة، والتى تسجل قوته 8.5 ريختر، موضحًا أن هذه المناطق لم تشهد زلزال من قبل.

ونشر خبير الزلازل العالم الهولندي فرانك هوجربيتش، تغريدة على موقع مؤشر هندسة النظام الشمسي «SSGEOS» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يكشف فيها عن الأماكن والمناطق التى ستشهد زلازل جديدة وكبيرة، وتضمن هذا المنشور خريطة جديدة، قائلاً: «سأناقش هذه الخريطة في إحدى الفيديوهات الخاصة بي».

وقال منشور آخر وضعه هوغربيتس على حسابه: «لا يتم رسم الخطوط المظللة باللون الأحمر في منشورنا بشكل عشوائي. إنها مرتبطة بخطوط الصدع في المنطقة. يجب على الصحفيين إجراء بعض الأبحاث لتجنب نشر معلومات كاذبة».

وبعد الزلزال الذي ضرب، صباح الخميس، طاجيكستان قرب حدود الصين، عاد هوغربيتس، ليتصدر عناوين الأخبار مجددا، بفضل توقعه للزلزال، وتحذيره من أول أسبوع في مارس.

وتضمنت الخريطة التى قام العالم الهولندي بنشرها صور لمناطق تتمتع باحتمالات حدوث بها زلازل كبيرة وقوية ومدمرة، تسجل قوتها 8.5 ريختر أو أقل، موضحًا أن هذه المناطق كانت هادئة لفترة طويلة نسبيًا، وإمكانية حدوث زلزال مدمر فى هذه المناطق كبير فى المستقبل القريب.

وفى هذا الصدد قام موقع مؤشر هندسة النظام الشمسي «SSGEOS» بنشر تغريدة، يوضح فيها أنه: «لا يتم رسم الخطوط المظللة باللون الأحمر في منشورنا بشكل عشوائي»، متابع: «إنها مرتبطة بخطوط الصدع في المنطقة. يجب على الصحفيين إجراء بعض الأبحاث لتجنب نشر معلومات كاذبة».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى