آخر الأخبارمنوعات

طفل يجمع 187 مليون جنيه في عام واحد.. ووالده يكشف التفاصيل

تمكن طفل عمره 6 سنوات من جمع ثروة قُرت بـ 11 مليون دولار في أقل من عام واحد، وذلك بعد استخدام قناته على «يوتيوب» لمراجعات لعب الأطفال

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الطفل والمليونير في الوقت ذاته والذي يُدعى ريان، ابن الست سنوات صاحب قناة «Ryan Toys Review»، وهي قناة شهيرة على «يوتيوب» لمراجعات لعب الأطفال جمع ثروة بلغت الـ 11 مليون دولار، أي ما يُعادل 187 مليون جنيه مصري.

ووفقاً جاء في الصحيفة البريطانية نقلًا عن قائمة مجلة فوربس السنوية لمشاهير «يوتيوب» الأعلى دخلاً، حقّقت قناة «Ryan Toys Review»، التي تديرها عائلته، حوالي 11 مليون دولار في عام 2017 قبل خصم الضريبة.

حسب تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية فإن هذا التقدير الأولي لرقم 11 مليون دولار وضع قناة ريان مع قناة «Smosh» الكوميدية الجريئة في المركز الثامن على قائمة فوربس.

في العام الماضي 2017، كتب موقع ذا فيرج، وهو موقع أميركي مختص بصحافة التكنولوجيا، لمحة عن القناة وعن والدي ريان، اللذين أطلقا وأنتجا مقاطع الفيديو (يومياً تقريباً) في كثير من الأحيان على قناة «Ryan Toys Review» منذ انطلاقتها في مارس 2015.

 Ryan Toys Review
قناة Ryan Toys Review

بدأ الأمر عندما سأل ريان والديه، وهو مجرد طفل في الرابعة من عمره يحب مقاطع فيديو مراجعة الألعاب، لماذا لا يستطيع هو أيضاً مراجعة الألعاب على يوتيوب.

بدأت قناة «Ryan Toys Review» ببطءٍ حتى انتشر أحد الفيديوهات بصورة واسعة في تموز 2015. وأظهر الفيديو ريان وهو يفتتح الفيديو ويراجع صندوق «مفاجأة البيضة العملاقة» الذي احتوى على أكثر من 100 لعبة من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة «Cars» التي تنتجها أستوديوهات بيكسار. وقد حصل هذا الفيديو إلى الآن ما يقرب من 800 مليون مشاهدة.

وتميل القناة حالياً إلى مراجعة الألعاب الجديدة والمنتجات الغذائية للأطفال، وعادةً ما تعرض مقاطع الفيديو تعليقات ريان الجادة والمتحمسة مع توجيهاتٍ من والديه له من خلف الكاميرا.

ووفقاً لموقع The Verge، فإنَّ نسبة مشاهدة القناة، التي تتباهى بمشتركيها الحاليين الذين بلغوا 10 ملايين مشترك، يمكن ترجمتها إلى حوالي مليون دولار شهرياً من عائدات الإعلانات وحدها.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى