آخر الأخبار

الوجه الآخر لـ«ترامب»: «حاول اغتصاب فتاة في الطائرة وتحرش بأخرى في الأسانسير»

في مفاجأة كبيرة وصادمة للوسط السياسي العالمي، تفاجأ الجميع بقيام ثلاث سيدات بتقديم طلب للكونجرس الأمريكي بفتح تحقيق في شكاوى التحرش الجنسي التي تقدمن بها ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لينضم بذلك إلى العديد ممن سبقوه مثل بيل كلنتون، بل أنه ليس هذا فقط بل أيضًا اتهمت السيدات، خلال مؤتمر صحفي، ترامب بتعمد ملامستهن وتقبيلهن رغمًا عنهم أو الإساءة إليهن ومضايقتهن.

وقالت السيدات، جيسيكا ليدز وسامنثا هولفي وراشيل كروك، تفصيلا بشأن الاتهامات تلفزيونيا، إلا أن وصف البيت الأبيض مزاعم السيدات بأنها “ادعاءات كاذبة”.

المثير في الأمر أن مؤسسة “بريف نيو فيلم”، التي أصدرت الشهر الماضي فيلما وثائقيا بعنوان “16 سيدة ودونالد ترامب” يرصد مزاعم السيدات بشأن التحرش الجنسي، قامت بتنظيم المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس.

وكانت ليدز وهوفلي وكروك قد تحدثن انفراديا عن مزاعم التحرش بهن قبل شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.

وطفت المزاعم على السطح من جديد بعد فضائح تحرش جنسي طالت شخصيات عامة بارزة بدأت باتهامات المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين في أكتوبر/تشرين أول الماضي بالتحرش جنسيا بعدد من السيدات.

وكشفت هوفلي على شبكة “إن بي سي” الإخبارية أن ترامب غمز إليها بطريقة جنسية خلال مسابقة اختيار ملكة جمال الولايات المتحدة عام 2006 التي فازت بها.

وأضافت ملكة جمال ولاية نورث كارولينا السابقة، التي كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 20 عاما :”أوقفنا جميعا صفا وراح ينظر إلي كما لو كنت قطعة لحم”، وأضافت :”تأثرت بشدة من ذلك”.

وقالت في وقت لاحق خلال المؤتمر الصحفي :”لقد حققوا مع أعضاء آخرين في الكونغرس، لذا أعتقد أنه من الإنصاف التحقيق مع ترامب أيضا”، مضيفة: “أنها ليست قضية حزبية، إنها قضية تتعلق بمعاملة المرأة كل يوم”.

قفز فوقي داخل الطائرة

وقالت ليدز، التي كانت تبلغ 38 عاما في ذلك الوقت، إنها جلست إلى جانب ترامب في مقاعد درجة رجال الأعمال أثناء رحلة جوية إلى نيويورك وتحرش بها جنسيا، وأضافت ليدز :”لقد قفز فوقي”.

وأوضحت أنها تكشف هذا لأنها :”ترغب في أن يعرف الناس حقيقة شخص ترامب وانحرافه”.

قبلني في الأسانسير

من جانبها قالت كروك إن ترامب قبّلها من شفتيها خارج مصعد في “برج ترامب” عندما كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 22 عاما وتعمل موظفة استقبال في شركة عقارية هناك، متابعة :”فوجئت وأصابتني صدمة”.

وقال البيت الأبيض:”هذه الإدعاءات الكاذبة جرى تناولها بإسهاب خلال الحملة الانتخابية العام الماضي، وجاء رد الشعب الأمريكي بالفوز الساحق في الانتخابات”.

وقالت نيكي هالي، سفيرة ترامب في الأمم المتحدة، نهاية الأسبوع الماضي إن الشاكيات “ينبغي سماعهن”، كما صرحت لشبكة سي بي إس الإخبارية إنها “فخورة بشدة بالسيدات اللاتي كشفن ذلك”.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى