فن و مشاهير

جدل ومشاحنات بين سارة نخلة ودعاء فاروق بسبب المساكنة

أزمة كبيرة اندلعت بين فنانة سورية و إعلامية مصرية بسبب محاولة ترويج مفهوم المساكنة..ولكن ما هي المساكنة؟
يشير مفهوم المساكنة إلى أسلوب مغاير للحياة يصطدم بواقع الحياة الشرقية وتحديدا العربية والإسلامية، وتعد المساكنة في أبسط تعريفاتها أسلوبا للشراكة المنزلية تقوم على اتفاق بين طرفين أو أكثر ويشير معناها إلى قيام الطرفين أو الأطراف التي ترضي تلك الحياة على الاشتراك بالمعيشة في مكان واحد سواء كان منزلا
أو مقرا من مقرات السكن.

مفهوم غريب على مجتمع شرقي

وحاول البعض خلط ذلك المفهوم بالحياة الزوجية حيث انتشر ما يسمى «زواج المساكنة» ويعتمد زواج المساكنة على قيام علاقة زوجية تفتقد لأية أوراق توثيق رسمية فتصبح الزوجة بلا حقوق وكذلك الزوج حيث يحق لكل من الزوجين البقاء مدة محددة في منزل أو مكان معين على أن يذهب كل منهما بعد ذلك إلى منزل أهله، ويعود هذا المفهوم لعادات منتشرة في الغرب تقوم على الاشتراك في السكن بين الحبيب وحبيبته.

 اختبار الطباع وكشف الأقنعة

الفنانة والمذيعة السورية سارة نخلة أثناء تقديم إحدى حلقات برنامجها تناولت مفهوم المساكنة بحيث يتم قبل الزواج لكشف الأقنعة التي يظهر بها الشاب والشابة خلال مرحلة الخطوبة بينما تظهر بعد الزواج مفاجآت بسبب اكتشاف كل منهما أمور غير متوقعة في شخصية الآخر لم تكن قد ظهرت أثناء مرحلة الخطوبة، وفق حلقة الفنانة السورية على قناة «هي».

استفزاز مذيعة البرامج الدينية

الإعلامية المصرية دعاء فاروق المعروفة باستضافتها الدائمة لرجال الدين وتقديم برامج دينية استفزها ترويج تلك المفاهيم وقررت الرد على مروجيها بوضوح حيث نشرت عبر حسابها بموقع انستجرام رأيها الصريح في ذلك واعتبرت أن ذلك المفهوم دعوة لارتكاب أزمات أخلاقية يقع فيها الشباب والشابات على حد سواء وأبدت الإعلامية اندهاشها من مجرد طرح فكرة المساكنة للنقاش.
ووجهت الإعلامية المصرية رسالة ساخرة إلى من يروجون ذلك النوع الغريب من الزواج وقالت لكل فتاة : إن ما يحدث أزمة أخلاقية.. فهل تريدين ارتكاب أزمة أخلاقية قبل الزواج؟؟؟ ، وفق حساب الإعلامية المصرية على أنستجرام.

الفنانة السورية تقرر الرد

لم تتوقف أزمة زواج المساكنة عند ردود الإعلامية المصرية فقد خرجت الفنانة سارة نخلة كتبت عبر صفحته بموقع فيسبوك:
المساكنة هو سؤالي و المذيعة هي أنا.
وتابعت بالقول: انا محترمة كل ماسبق و لم ارد على التريند.و سأرد في برنامجي وأمام كاميرتي على المذيعة دعاء التي خرجت تنتقد وتهاجم دون أن تتفرج على الحلقة.
وتساءلت سارة : ليه مهاجمتيش الفنان اللي أعلن أنه عمل مساكنة ؟

حتى الآن لم تظهر بوادر للتهدئة بين المذيعة المصرية والسورية خصوصا أن تعمد سارة نخلة ذكر اسم المذيعة المصرية في ردها عليها عبر صفحتها
الشخصية بموقع فيسبوك قد يفتح الباب أمام مواجهة طويلة الأمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى