منوعات

لهذه الأسباب لا يرتدي الأمير هاري خاتم زواج..التفاصيل

لاحظ محبو الأمير هاري Prince Harry وخطيبته ميغان ماركل Meghan Markle أن هناك خطب ما بإطلالاتهما بعد إعلان خبر خطوبتهما واستعدادهما للزواج في شهر مايو المقبل.

فالأمير هاري الذي قدم لميغان ماركل خاتم خطوبة ماسي فخم لا يرتدي بدوره خاتماً يبين تغير حالته الاجتماعية واستعداده ليصبح رجلاً متزوجاً، كما أن ميغان ماركل لا تضع تاج الأميرات على الرغم من أنها تتلقى حالياً تدريباً ملكياً مكثفياً حتى موعد الزفاف.

وبحسب الصحف البريطانية، فإن الأمير هاري لن يضع خاتم زواج، لأن التقاليد في بريطانيا تمنع أبناء الطبقة الراقية من الرجال من ارتداء خاتم زفاف، ولهذا فإن الأمير ويليام لا يضع خاتماً أيضاً، وكذلك الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية.

أما الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، فإنه كان يرتدي خاتماً في إصبعه الصغير “الخنصر” خلال فترة زواجه من الأميرة ديانا حيث ظل الإصبع البنصر الخاص بالزواج بدون خاتم أيضاً، ولكنه لم يضع خاتماً أيضاً عند زواجه من كاميلا.

وكان رجال الطبقة الراقية وخصوصاً أبناء العائلة المالكة من الرجال يضعون دائماً القفازات على أيديهم في المناسبات الرسمية منذ عشرات السنين، ولذلك جرت التقاليد بألا يضعوا خواتم زواج.

الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل

أما ميغان ماركل، فهي لن تضع تاجاً ملكياً أعلى رأسها في المناسبات الرسمية قبل الزفاف، لأنها لم تتزوج، وهي لن تحصل على هذا التتويج قبل زفافها حسب البروتوكول الملكي البريطاني الذي ينص على أنه لا يمكن للنساء غير المتزوجات أن يضعن تاجاً ملكياً، وهو نفس ما حدث مع كيت ميدلتون التي لم تضع التاج لأول مرة إلا في ليلة زفافها من الأمير ويليام.

وبعد ذلك، صار من حق الأميرة كاثرين دوقة كامبريدج “كيت ميدلتون” ارتداء التاج في المناسبات الرسمية، وظهرت به عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.
من جهة ثانية، أعلنت قناة “Lifetime” انها تقوم حالياً بإنتاج فيلم جديد عن قصة الحب التي جمعت الأمير هاري بخطيبته ميغان ماركل منذ نحو عام ونصف، وسيتم عرض الفيلم قريباً.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى