منوعات

مافيش مشاكل بعد كده.. واتس اب يطلق ميزة جديدة ينتظرها الملايين

أتاح تطبيق واتس اب،  استخدام ميزة الرمز السري، التي يمكن من خلالها الحماية من المتطفلين وإخفاء المحادثات حسب رغبة المستخدم، وفقًا لما نشره موقع «the sun»، ويمكن استخدام هذه الميزة، عن طريق إدخال رمز سري في شريط البحث، الذي يختلف عن رقم التعريف الشخصي «PIN» الخاص بالهاتف، لذلك تعتبر أكثر أمانًا من قبل.

وطريقة إنشاء الرمز السري في تطبيق واتس اب، تكون من خلال اختيار الدردشات المقفلة أو «Locked Chats»، ثم الضغط على الإعدادات، واختيار «الرمز السري»، أخيرًا اختيار «إنشاء رمز سري»، ويمكن استخدام الحروف والأرقام والرموز والوجوه التعبيرية أيضّا، عند إنشاء الرمز السري في تطبيق واتس اب.

مجلد الدردشات المقفلة على تطبيق واتس اب، يختفي من قائمة الدردشات، بعد إنشاء الرمز السري، ويمكن إظهاره مجددًا بكتابة الرمز السري في شريط البحث، لذلك لا بد من اختيار رمز سري لا يمكن نسيانه، ومختلف عن رمز الهاتف لإلغاء القفل.

وقالت شركة واتس اب، عبر مدونتها الرسمية، إنه يمكن أيضًا قفل الدردشات بسهولة، من خلال الضغط مطولًا على أي محادثة، بدلًا من الذهاب إلى إعدادات الدردشة «المحادثة»، كما أنها أكدت بدء إطلاق الميزة الجديدة من اليوم، وتوفيرها إلى كل المستخدمين على مدار الأشهر المقبلة، من خلال تحديثات لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى