منوعات

متهمة بقتل 17 رضيعا.. ممرضة تتسبب في ذعر ببريطانيا لهذا السبب

تحاكم محكمة مانشستر البريطانية ممرضة من مدينة هيريفورد في 22 تهمة تتعلق بقتل 17 رضيع ورضيعة داخل أرجاء المستشفى التي تعمل بها مما تسبب في حالة زعر داخل أرجاء مدينتها والمجتمع البريطاني، فما الحكاية؟.

ممرضة تتسبب في ذعر ببريطانيا
وفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، خلال الساعات القليلة الماضية، فإن الممرضة لوسي ليتبي، صاحبة الـ 32 عاما متهمة أمام محكمة مانشستر بقتل 17 رضيعا ورضيعة داخل أرجاء مستشفى كونتيسة تشيستر في مقاطعة شيشاير البريطانية.

أوضحت الصحيفة أن المحكمة البريطانية استمعت اليوم إلى تفاصيل قتل الممرضة لوسي ليتبي لما يدعي أنها أبرز ثاني ضحاياها داخل المستشفى التي تعمل بها وهي طفلة أطلق على اسمها «سي» وتبلغ من العمر 10 أسابيع وكانت تعاني من مشاكل في رحم أمها.

ووجهت المحكمة البريطانية تهمة قتل ثاني أبرز ضحايا الممرضة عن طريق إعطائها الطفلة التي يبلغ وزنها 1 رطلا و 12 أونصة فقط حقنة هواء في بطنها عن طريق طريق العمد مما تسبب في موتها أثناء نوبة عمل ليلية لها بالمستشفى البريطاني.

وخلال جلسة المحاكمة في مانشستر، قال طبيب والدة الطفلة المتوفية، ديوي إيفانز ، طبيب الأطفال المتقاعد، إن الطفلة سي كانت معرضة لخطر الإصابة بمشاكل في التنفس والتغذية بما في ذلك الأمعاء الخطيرة التي غالبا ما توجد عند الأطفال المبتسرين والتي تسمى التهاب الأمعاء والقولون الناخر بسبب معاناتها من مشاكل حمل ونمو خلال فترة حمل استمرت لمدة 30 أسبوعا.

وأضاف طبيب الطفلة بأنها كانت معرضة أيضا للإصابة بالتهاب رئوي وخطر التقلبات في مستويات السكر واليرقان، ورغم ذلك فإن كم هذه المشاكل لا يمكن أن تتسبب في وفالة الطفلة فجأة بعد وقت قصير من إعطائها أول جرعة حليب، منوهة بأن وفاتها تتعلق بكم الهواء الذي دخل إلى معدتها بشكل جعلها غير قادرة على التنفس عن طريق خنق الحجاب الحاجز للطفلة مما أدي لوفاتها مؤكدا على رأيها أمام هيئة المحلفين.

تفاصيل محاكمة الممرضة البريطانية
ورد محامي الممرضة البريطانية، ويدعي بن مايرز بأن الدكتور إيفانز قد غير رأيه بشأن سبب وفاة الطفل سي بعد أن قرأ فيما بعد تقارير خبراء آخرين بما في ذلك أخصائي علم الأمراض أندرياس مارنيريدس، اولذي أجرى تشريحا لجثة الطفلة، كما أن تقاير الطبيب المتابع لحالة الطفلة والتي التي كتبها الدكتور إيفانز بين عامي 2017 و 2021 تقر بأنه لا يمكن كشف السبب الحقيقي لوفاة سي والآن يغير حديثه.

من جانبها، تصر الممرضة لوسي ليتبي على إنكار تسببها في قتل 7 أطفال ومحاولتها قتل 10 آخرين بين يونيو 2015 ويونيو 2016، كما أنكرت 22 تهمة تتعلق بجرائم القتل وتنتظر النطق بالحكم عليها فيهم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لما أكدته الصحيفة البريطانية.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة مشجع لـ الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى