منوعات

مشروبات لم تسمع عنها من قبل أحدهما من دموع سمك التونة!!

يعج عالمنا بآلاف المشروبات، بعضها غريب جدا وبعضها الآخر مثير للاشمئزاز والغرابة، لا يجرأ على تذوقه إلا بعض الناس من محبي الاستكشاف والمغامرة، من مشروب نبيذ الأفاعي إلى مشروب إصبع القدم الحقيقية تعرف على أغرب المشروبات في العالم.

مشروب دموع التونة

في كوريا الجنوبية مشروب سوجو أو كما يطلق عليه مشروب دموع التونة يعتبر من أشهر المشروبات في البلاد، وهو في الأصل عبارة نبيذ الأرز المقطر، وفي بعض الأحيان تضاف إليه إضافات أخرى كالقمح والبطاطا الحلوة.
السبب الرئيسي في اسمه الغريب يرجع لأنه وفي بعض الأحيان ببعض المطاعم والبارات، يتم تقديم المشروب مضافا إليه سائلا من عين سمكة التونة.
تؤخذ عدسة عين التونة وتسحق وتضاف إلى المشروب وهي مهروسة، والسبب في ذلك يبدو غريبا نوعا ما ويعتبره البعض صحيا بالأساس فعيون سمك التونة مليئة هـ.
كما توجد به عناصر غذائية مهمة أخرى: مثل الجيلاتين، والكولاجين. ويبدو السائل من الخارج شكل هلام لزج، وطعمه مالح للغاية.

 عصير العقارب والأفاعي

يعتبر عصير الأفاعي والعقارب تقليد صيني يعود عمره لقرون من الزمان، وعلى الرغم من غرابته واسمه المرعب، فإن نبيذ الأفاعي مازال يحظى بشهرة كبيرة في الصين.
ليس هذا فحسب بل انه السكان المحليين يستخدمونه في علاج الكثير من الأمراض التي يعتقدون أن لا علاج لها سوى بشرب نبيذ الأفعى.

شاي روث الباندا

قام أحد رجال الأعمال في الصين بعمل تجربة عن الشاي، فقام بتخصيب الشاي الأخضر بروث الباندا، ليصبح بعدها ذلك الشاي أهو أغلى شاي عضوي في العالم أجمع.
وستباع الدفعة الأولى من الشاي المزروع باستخدام روث الباندا بالجملة، وسيبلغ سعر كل 50 غراما منها نحو 3500 دولار.
وقال المستثمر الصيني أن الباندا تأكل الخيزران البري فقط، ولا تمتص سوى نسبة ضئيلة تبلغ 30 في المئة من المواد المغذية في طعامها، ما يعني أن أكثر من 70 بالمائة من المواد المغذية سوف تخرج مع الروث.

 مشروب الدقيق المسلوق

مشروب بوزا: يعتبر من المشروبات المصنوع من الدقيق المسلوق، مما يمنحه مذاقا مرا وحلوا في نفس الوقت، وهو مشروب مشابه للحليب في الولايات المتحدة من حيث الشعبية والاستهلاك، ويعد تناوله نوعاً من التسلية الوطنية في بلغاريا وبلدان أخرى في القوقاز.
كما أنه يحتوي على كمية ضئيلة من الكحول، وهذه الحقيقة لا تمنع الأطفال والنساء الحوامل من شربه، ويذكر بعض أطباء التوليد، أن تناول البوزا جيد أثناء فترة الحمل، لأنه يزيد من إمداد حليب الأم.
وفي النهاية، هل جربت احدى تلك المشروبات من قبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى