منوعات

10 أماكن سياحية غير معروفة بمصر تخطف الأنظار بجمالها

تزدهر مصر بتنوع كبير والحضارات لذا تحظى بتاريخ ضخم، وكنز أثري يزخر بالكثير، لذا عندما تخطط لرحلة سياحية لابد أن لا تقتصر على الأماكن المتعارف عليها فقط كالأهرامات ، وخان الخليلي، وغيرهم، وعلى الرغم من أنك قد لا تعلم أهم وأبرز معالم مصر، ستفاجيء بجمالها وسحرها المخبأ، والتي تكون أجمل من المناطق الموجودة في بلدان أوروبية وشرق آسيا وتضطر لدفع الكثير من الأموال لزيارتها، وأغلب تلك الأماكن لا يعرفها الكثير من المصريين، وذلك لعدة أسباب أولها عدم وجود بعض من تلك المناطق على الخريطة السياحية، فضلا عن بعد المسافات، بالإضافة إلى أن أغلبها يقع على مناطق حدودية.

ويرصد “لقطات” 10 أماكن سياحية غير معروفة بمصر:-

 

1- واحة الفرافرة

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

“واحة الفرافرة” أو “الصحراء البيضاء” تعتبر محمية طبيعية باللون الأبيض، تبلغ مساحتها 3010 كيلومترات مربعة، وهي مكان رائع لرحلات السفاري والجولات السياحية.

2- خليج فيورد

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

“فيورد” يقع على بعد 15 كيلومتراً من مدينة طابا بشرم الشيخ، وهو مكان ممتاز لممارسة رياضة الغطس، كما أنه مشهور بالشعاب المرجانية الرائعة والخيالية.

3- واحة الثلوج

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

تقع “واحة الثلوج” على بعد 45 كيلومترًا إلى الشمال من واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد على مسافة نحو 500 كيلومتر من القاهرة.

تم الإعلان عن هذه المنطقة محمية طبيعية في عام 2002، وسميت هذه المنطقة “الصحراء البيضاء” لأنه ينتشر بها اللون الأبيض الذي يغطي معظم أرجائها وهو بالطبع لون الرمال، وتبلغ مساحتها الإجمالية 3010 كيلومتر مربع وتسمى أيضًا “واحة الثلوج”.

4- مسجد الرفاعي

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

مسجد الرفاعي بالدرب الأحمر في القاهرة، يحمل تاريخ هام، فكان مكان راحة أخر شاه لإيران؛ محمد رضا شاه بهلوي، والذي توفي عام 1980ودفن بهذا المسجد. دفن به أيضا الملك فاروق، والعديد من أصحاب العائلة المالكة.

عمارة مسجد الرفاعي جديرة بالثناء، فتبهر كل من يراها بسحرها، وجمالها. كما أن المسجد يبعث في النفس السلام، والطمأنينة لذا لا تفوت الذهاب إليه. لا تنس ارتداء ملابس محتشمة عند الذهاب.

5- كهف الجارة

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

يقع كهف الجارة في الصحراء الغربية المصرية، على بعد 120 كم من الفرافرة، و
تم اكتشاف الكهف، الذي هو عبارة عن مغارات في باطن الأرض على عمق 50 متراً، عام 1873 على يد المكتشف الألماني جيرهارد رولفز أثناء رحلته إلى واحة الكفرة الليبية.

ويتميز الكهف بما عرف جيولوجياً بـ”رسوبيات الصواعد والهوابط” كما تعتبر الشلالات النارية فيه من أكثر نقاطه تميزاً كونها تعكس جمال الطبيعة الساحر.

6- الوادي الملون

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

الوادي الملون أحد العجائب الطبيعية في محمية طابا بسيناء، حيث يطلق عليه ا”لأخدود الملون”، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرميلة الملونة بأكثر من لون هي الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي، ويصل ارتفاعها من 40 إلى 90 متراً، ويبلغ طول الوادي 800 متر، وكانت الأمطار والسيول الشتوية هي المصمم لهذا الوادي المعجز.

7- جبل الكريستال

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

جبل الكريستال في الواحات المصرية، ويعد أغلى جبل في العالم، لأنه جبل داخل الصحراء البيضاء صخوره عبارة عن قطع من الكريستال، ويعتبر منتجعًا سياحيًا هاما في مصر لأن جمالًه لا يعادله جمال ومناظر لن تشهدها من قبل، وستشعر أنك في مدينة من الجنة بما يمتلكه من طبيعة خلابة ساحرة.

وتشير دلالات قديمة إلى أن نيزك ارتطم بالأرض منذ ملايين السنين في تلك المنطقة وأسهم في صهر الصخور وتحويلها إلى قطع من الكريستال النفيسة.

8- آبار “موط” الساخنة

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

تتميز بمياهها الساخنة التي تصل في كثير من الأحيان إلى 34 درجة، وأثبتت الشئون الصحية بالواحات أن مياه آبار موط تحتوي على مواد معدنية تخلص من الآلام الجسمانية.

كما يوجد أيضًا آبار ناصر بالخارجة وعيون وآبار الفرافرة الكبريتية، ومعظم هذه الآبار أصبحت الآن منتجعات سياحية ومراكز استشفائية، حيث يوجد بها مراكز للاستشفاء ورمال وكثبان قادرة على علاج وشفاء العديد من الأمراض المستعصية التي عجز عن علاجها الأطباء.

9- واحة الداخلة

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

“واحة الداخلة” هي إحدى واحات الصحراء الكبرى ومدينة تتبع محافظة الوادي الجديد، يوجد بها العديد من الآثار مثل القصبة الأثرية بقرية القصر العثمانية، والعيون المائية، وينابيع المياه الحارة، تتوسطها مدينة موط الفرعونية.

10- واحة الخارجة

 

أماكن سياحية غير معروفة
أماكن سياحية غير معروفة

تقع جنوب غرب أسيوط، وتعتبر أكثر واحات الصحراء الغربية تطورًا، لأنها مزودة بأساسيات الحياة العصرية هناك، وبها العديد من الأحياء الحديثة بخلاف المدينة القديمة التي تتميز ببيوتها المشيدة بالطي، ويوجد بها معالم شهيرة مثل قبر الجندي المجهول، ومعبد هيبس، مقابر البجوات.

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى