أخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الخضار بمنافذ التموين .. البطاطس بـ9 جنيهات

أسعار الخضار بمنافذ التموين ، في محاولة من الحكومة للتدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية المصرية، قامت بتفعيل مبادرة «خضار بلدنا» من خلال وزارة التموين ومنافذها التابعة للتعامل مع الأزمة، على أن يتم إطلاق قوافل وسيارات متنقلة فى جميع المحافظات.

وأكدت وزارة التموين أنها زودت المبادرة بالعديد من المنافذ بالميادين الرئيسية فى جميع المحافظات للقدرة على بيع الخضار والفاكهة بأسعار منخفضة تناسب الجميع، حيث يتم عرض هذه السلع فى أكثر من 122 منفذًا ثابتًا، والدفع بأكثر من 25 سيارة متنقلة.

وأكد عدد من تجار التجزئة في السوق المحلي، أن للمبادرة مردودًا سلبيًا جدًا على السوق المحلى، حيث إنها ستقلل من حجم المعروض بالسوق المحلى لوضعه فى المنافذ ومن ثم سيرتفع السعر بأسواق التجزئة.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن بيع الخضار بمنافذ وزارة التموين سيجعل هناك بدائل أمام المواطنين للهروب من جشع واستغلال بعض التجار، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها مخطط واضح بشأن الأسواق المحلية جار العمل على تنفيذه.

أسعار الخضار بعد تخفيضه في المبادرة:

– طماطم: وصل سعر الكيلو إلى 8 جنيهات.
– بطاطس: وصل سعر الكيلو إلى 9.25 جنيهات.
– فلفل رومي: وصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات.
– باذنجان رومي: وصل سعر الكيلو إلى 4 جنيهات.
– باذنجان أبيض: وصل سعر الكيلو إلى 4 جنيهات.
– باذنجان عروس: وصل سعر الكيلو إلى 4 جنيهات.
– كوسة: وصل سعر الكيلو إلى 6 جنيهات.
– بصل: وصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات.
– جزر: وصل سعر الكيلو إلى 8 جنيهات.
– خيار: وصل سعر الكيلو إلى 6.5 جنيه.
– ليمون: وصل سعر الكيلو إلى 6.5 جنيه.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى