أخبار الرياضة

منتخب مصر يتقدم 6 مراكز في الترتيب الشهري للفيفا

ارتقى المنتخب الوطني 6 مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وذلك عن شهر أكتوبر الجاري، في الوقت الذي تصدر فيه منتخب بلجيكا الترتيب العالمي وتراجع المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم للمركز الثاني.

وكان المنتخب الوطني قد نجح في الفوز في مباراته اللتان أقيمتا خلال فترة التوقف الدولي في الشهر الحالي، بالجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، على حساب منتخب إي سواتيني، حيث تغلب في القاهرة على ملعب السلام الدولي بأربعة أهداف مقابل هدف، وكرر انتصاره في المباراة الثانية خارج قواعده بهدفين نظيفين، ليضمن التأهل رسميًا للنهائيات رفقة المنتخب التونسي عن المجموعة العاشرة قبل جولتين على النهاية.

وتواجد المنتخب الوطني في المركز الـ 58 بعد أن كان يحتل المركز الـ 64 في ترتيب الشهر الماضي، بحصوله على 14 نقطة من فوزيه على منتخب إي سواتيني.

وإفريقيًا تقدم منتخب مصر للمركز التاسع بعد ان كان يحتل المركز العاشر في سبتمبر الماضي، خلف منتخبات تونس (22 عالميًا) وتلتها السنغال (25 عالميًا) ونيجيريا ( 44 عالميًا) والكونغو الديموقراطية (46 عالميًا) والمغرب (47 عالميًا) والكاميرون (51 عالميًا) وغانا ( 52 عالميًا) وبوركينا فاسو (57 عالميًا).

وجاء ترتيب المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم على النحو التالي:

– بلجيكا (1733 نقطة)
– فرنسا (1732 نقطة)
– البرازيل (1669 نقطة)
– كرواتيا (1635 نقطة)
– إنجلترا (1619 نقطة)
– أوروجواي (1617 نقطة)
– البرتغال (1616 نقطة)
– سويسرا (1598 نقطة)
– إسبانيا (1594 نقطة)
– الدنمارك (1584 نقطة)

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الجولة الخامسة من التصفيات منتصف الشهر القادم، وهي المواجهة التي سيحاول فيها الفراعنة الثأر من هزيمتهم أمام نسور قرطاج في الجولة الأولى بهدف نظيف على ملعب رادس وانتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهة الجولة الأخيرة.

وكان المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني قد أعلن عن ضم 11 لاعبًا محترفًا لمعسكر المنتخب الوطني المقبل، قبل مواجهة تونس، ويٌنتظر أن يتم الإعلان عن قائمة اللاعبين المحليين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى