منوعات

بعد تصدرها التريند.. علامات تكشف لحم الحمير قبل تناولها

 حالة من الخوف والقلق انتابت المواطنين بعد  تداول شائعات تفيد باستخدام لحم “الحمير” داخل محلات جزارة ومطعام شهيرة، مما جعله يتصدر التريند مؤخرًا.

من جانبه، رصد برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر قناة «dmc»، مجموعة من العلامات يمكن من خلالها التمييز لحم الحمير من اللحم العادي بسهولة.

بعد تصدرها التريند.. علامات تكشف لحم الحمير قبل تناولها

وقالت الدكتور شيرين ذكي، عضو النقابة العاملة للأطباء البيطريين، أن لحومالحمير تتميز بأنسجة وألياف بارزة وواضحة، كما أن الدهون سريعة الذوبان.

وابعت قائلة:« لومسكت الدهن وحطيته في إيدك شوية بيسيح سريع الذوبان جدًا، وبيعمل زي زيت كدا في إيدك غير دهون اللحمة البقري».

وأشارت شيرين، إلى أن لحم الحمير تتميز بلون داكن مع تركه قريلاً يميل إلى اللون الأزرق، فيما يكون الفرق ملحوظ بين شوربة اللحوم العادية والحمير، إذ أن شوربة الحمير تتميز ببقع زيتية منفصلة ، لأن دهون الحمير سهلة الذوبان وذات قوام زيتي.

وفي وقت سابق، علَّق الإعلامي تامر أمين، على واقعة ضبط جزار باكستاني يبيع لحوم حصان للمواطنين في محافظة الدقهلية، قائلًا: هو إحنا ليه مبناكلش لحم الحصان والحمير؟.

وأضاف تامر أمين، خلال تقديم برنامج “آخر النهار” المذاع عبر قناة النهار: لحم الخيول والحمير يُباع ويؤكل في دول كثيرة من العالم ومنها المتقدمة، ولحم الحصان من الأطباق الغالية جدًا في باريس، ويقولون إنه صحي جدًا وآمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى