آخر الأخبار

نتيجة قرعة الحج لعام 2019 ..الأوراق المطلوبة والشروط

حددت وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج لعام 2019، وقامت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية على الموقع الالكتروني للوزارة نتيجة قرعة الحج لعام 2019، والتي تبدأ من 15 مارس حتي 31 مارس، حتي يتمكن الفائزين من استكمال البيانات المطلوبة ودفع تكاليف الرسوم.

وفي هذا الصدد “لقطات” يستعرض معكم أوراق التقديم في قرعة الحج لعام 2019

أوراق التقديم في قرعة الحج لعام 2019

وجاءت أوراق التقديم في قرعة الحج على النحو التالي :-

الاسم كاملاً كما هو ببطاقة الرقم القومى الشخصية، ورقم الهاتف المحمول، مع إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق، لأنه هو وسيلة التواصل الوحيدة مع الحاج في حالة فوزه.

إثبات الحالة الصحية بشكل تفصيلى.

بيانات المرافق (بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب ، الحالة الصحية،رقم هاتف المحمول الشخصي) ويتم تسجيله بنفس رقم مقدم الطلب.

توقيع المتقدم على مسئوليته الكاملة عن البيانات المذكورة.

تخصيص نسبة الــ 10 % لأكبر المتقدمين سناً

تجمع المنظومة الإلكترونية للحج بيانات المتقدمين من مختلف المحافظات ويتم ترتيبهم تنازليًا حسب السن.

على الفائزين بالحج من نسبة 10% تقديم مرافق واحد فقط ( ذكر أو أنثى) إذا تجاوز سن 70 عام مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة ، وفى حالة كون مقدمي الطلب كلاهما أكبر من 70 عام يجوز تكون الحالة هنا استثنائية ويتم إضافـة مرافـق ثالث لهما على أن يكون المرافق في كافة الأمور لديه القدرة على رعايتهما من الناحية الصحية والعمرية.

نتيجة قرعة الحج لعام 2019 ..الأوراق المطلوبة والشروط

الأوراق المطلوبة للفائزين في قرعة الحج 2019

لابد على الفائزين في قرعة الحج 2019 تسديد الرسوم وتقديم مجموعة من الأوراق لمديريات الأمن وفق محل إقامته، والبيانات المطلوبة في قرعة 2019 على النحو التالي:

جواز سفر دولي للفائز وللمرافق صالح لمدة سنة

2 صورة شخصية حدثة مقاس 4 * 6 خلفية بيضاء وعليها بياناته.

البطاقة الصحية الخاصة بشأن التطعيم بما لا يقل عن موعد السفر بـ 10 أيام حول لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعىACVW35 ، الحمى المكية الشوكية وغيرهما من التطعيمات

صحيفة حالة جنائية “فيش وتشبيه”.

الموقف التجنيدي للفائزين والمرافق.

موافقات السفر من الجهات الرسمية إذا استدعى الأمر.

م توقيع الكشف الطبى على الفائز بأحد المستشفيات المعتمدة من وزاره الصحة والتى يعلن عنها.

الايصال الصادر من شركة تسهيل كشرط الحصول على التأشيرة.

نتيجة قرعة الحج لعام 2019 ..الأوراق المطلوبة والشروط

وذكرت الوزارة أنه يتم تحصيل رسوم قرعة الحج2019 على دفعتين الأولى بقيمة 30000 جنيه وتسدد عقب إجراء القرعة مباشرةً خلال المدة من 10/4/2019 إلى 20/ 4/2019، والدفعة الثانية تحدد قيمتها وموعد سدادها لاحقًا عقب إتمام جميع التعاقدات بالمملكة العربية السعودية، وكذا حساب قيمة رسوم الطيران ، مع الحرص على أن عدم سداد الدفعة الأولى خلال الفترة المذكورة تعتبر تنازل من قبل الفائز.

موضوعات متعلقة :-

تعرف على آخر موعد للتقديم في حج القرعة

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى