آخر الأخبارأخبار الحوادث

العثور على كنز ضخم أسفل منزل في سوهاج.. تفاصيل ومفاجآت

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج من ضبط موجة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج برفقة 6 آخرين أثناء تنقيبهم عن الآثار في مدينة المنشأة.

ووفقًا لما ذكرته مديرية الأمن في بيان صادر عنها، فقد كشفت الحملة الأمنية المكونة من عدد من ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار في سوهاج عن معبد بطلمي أثناء قيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الأثار بمنزله بمعاونة 6 آخرين.

وبدأت الواقعة بإلقاء أجهزة الشرطة القبض على المتهمين، بينما أكدت لجنة من هيئة الأثار أن الاكتشاف يعود إلى العصر البطلمي.

نشوى مصطفى تفضح ابنتها في حفل زفافها.. والجمهور يرد (فيديو)

ووفقًا للتحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، فقد وصلت معلومات لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، تفيد قيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بمدينة المنشأة، والتي يعود تاريخها إلى العصر البطلمي.

وبعرض المعلومات على اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، كلف بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مدحت منتصر، مدير مباحث الإدارة العامة لمباحث الآثار، والعميد أحمد رفعت، مفتش مباحث المنطقة، لكشف ملابسات الواقعة.

لهذا السبب حذفت مي سليم صورة ابنتها لي لي (صورة)

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، استهدفت مأمورية من شرطة مباحث الآثار بسوهاج المنطقة، وألقت القبض على المتهمين.

وتبين من الفحص وجود حفر بعرض متر و60 سم وعمق 9 أمتار ونصف المتر، ينتهي بسردابين من الناحية الشرقية، ومن الناحية الغربية به مجموعة من الحجر الجيري بأرضية وجدران مرصوصة بطريقة منتظمة، وتوجد غرفة من الحجر الجيري عليها رسومات وكتابات وزخارف.

حورية فرغلي تخرج عن صمتها وتفضح خالد يوسف وتكشف مفاجآت

جرى تشكيل لجنة من الآثار والتي أقرت بأن الكشف من أثار الثابتة وهو جزء من معبد بطلمي، مؤكدة أن الحفر كان بقصد التنقيب عن الآثار.

جرى التحفظ على المسكن بمعرفة النيابة العامة، وتحرير محضر بالواقعة برقم 3849 إداري مركز المنشاة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى