أخبار الحوادث

بعد «جيهان العراقية».. دعوى قضائية ضد الداعية عبد الله رشدي من أشقائه والسبب صادم

قررت محكمة الأسرة بإيتاى البارود بالبحيرة تأجيل جلسة محاكمة الداعية عبد الله رشدي بتهمة النصب والاحتيال على أشقائه الأربعة لجلسة 3 يناير.

دعوى قضائية ضد الداعية عبد الله رشدي من أشقائه

بدأت الواقعة عندما قدم أشقاء الداعية عبد الله رشدي دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة يتهمون فيها شقيقهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على ميراثهم من والدهم الذي وافته المنية منذ عامين.

حيث اتهم الأشقاء الأربعة شقيقهم عبد الله رشدي بقيامه بحرمانهم من الانتفاع بحصتهم في ميراث والدهم منذ وفاته وحتى الآن، وقد قام بتقدير قيمة مادية لا تتناسب مطلقًا مع القيمة المادية الفعلية للمتلكات التي ورثوها من والدهم.

وطلبوا الأشقاء الأربعة ندب خبير مثمن في الدعوى، لمعاينة الممتلكلات التي ورثها عبد الله رشدي وأخوته، وتحديد الحصة الميراثية لكل طرف منهم وكذا تقدير الثمن الفعلي والقيمة المادية الحقيقية لهم.

بدوره، قال المحامي مجدي العبد، إن محكمة الأسرة بإيتاى البارود بالبحيرة، قد أجلت الدعوى التي أقمناها ضد عبد الله رشدي، بالنيابة عن 4 من أخوته، في جلسة 22 نوفمبر الماضي، إلى جلسة 3 يناير 2023.

وكشف المحامي عن التركة التي خلفها محمد رشدي لأبناءه الـ 5 والذي من بينهم عبد الله رشدي، وجاءت كالتالي:

– قطعة أرض زراعيه بمساحة (خمسة فدان وتسعة قيراط وخمسة عشر سهما تقريبا ) كائنة بزمام قرية كفر مساعد – مركز إيتاى البارود – محافظة البحيرة.

– قطعة أرض زراعية بمساحة ( تسعة قيراط تقريبا ) كائنة بزمام قرية جعيف – مركز إيتای البارود – محافظة البحيرة.

– منزل بالطوب الأحمر كامل التشطيب كائن بقرية جعيف – مركز إيتاي البارود – محافظة البحيرة.

– عمارة سكنية ( العقار بمركز إيتاى البارود محافظة البحيرة ) مكون من ثلاثه أدوار فوق الأرضي مشتملة على عدد ( سبعه شقق سكنية ) فضلا عن عدد سبعه محلات تجارية.

– محل تجاري بمساحة 60 مترا مربعا كائن بمدينة العبور ) – شقة سكنية بمساحة 70 متراً مربعا تقريبا كائنة بالدور الثاني بالعقار رقم 340 مدخل 15 مدينة العبور ( حيازة وانتفاع المعلن اليه الثالث ).

– شقة سكنية بمساحة 70 مترا مربعا تقريبا تحمل رقم 4 بالعقار رقم 4 مدينة العبور ( حيازة انتفاع المعلن اليه الرابع).

– سيارة ملاكي رقم 46213 ماركة دايو نوبيرا موديل 2009 في حيازة وانتفاع واستهلاك المعلن اليه الثالث.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى