آخر الأخبارأخبار الحوادث

حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار في شبرا وهذه تفاصيله وأسبابه.. صور وفيديو

إندلع حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة شبرا الخيمة، منذل لحظات، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية وعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق بشكل سريع.

فيما وأشار مصدر أمني بمحافظة القليوبية، أن الحريق نشب بداخل كنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، فيما وامتدت النيران لأحد الشقق السكنية المجاورة للكنيسة، ما وتم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار في شبرا
حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار في شبرا

بينما كشف خادم الكنيسة، ميخائيل، عن تفاصيل الحريق وكيف نشب بالكنيسة في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين، حيث أكد أن محولًا كهربائيًا أمام الكنيسة قد انفجر بعد الساعة الواحدة من صباح اليوم الاثنين، وامتدت ألسنة النيران لتلتهم خيمة كانت متواجدة على مقربة منه.

وتابع خادم الكنيسة، أن بشكل مفاجئ انتقلت ألسنة النيران إلى الدور الثالث والرابع والخامس بالكنيسة بعد التهامها الخيمة، وأوضح أيضًا، أن الحريق الهائل ساهم في تدمير غرفتين بالدور الثالث تمامًا، وعدد من الغرف بالدور الرابع وأخشاب بالدور الخامس، وبعض الكتب الدينية والأناجيل.

حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار في شبرا
حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار في شبرا

كما أكد خادم كنيسة الأنبا مقار، أن قوات الحماية المدنية قامت بالسيطرة على الحريق عقب صلاة الفجر مباشرة، كما أنه لا توجد أية إصابات في الأرواح.

شاهد أيضا : زوج يقيم دعوى ضد زوجته بعد تعرضه للضرب المبرح منها والسبب صادم !!

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى