آخر الأخبارأخبار الحوادث

شاهد|اللقطات الأولى لتفجير إرهابي نفسه في محاولة لاستهداف كنيسة العذراء بمسطرد..فيديو

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، لقطات مصورة للمشاهد الأولى من محيط كنيسة العذراء بمسطرد ، التي تعرضت لعمل إرهابي فاشل اليوم، السبت، بعد محاولة انتحاري تفجير نفسه بداخلها، ولكن سرعان ما نجحت قوات أمن القليوبية في إحباطه.

وقامت قوات الأمن بمديرية أمن القليوبية، بفرض كردون أمني بمحيط موقع تفجير إرهابي بالقرب من كوبري مسطرد، بعد نجاحها فى إحباط محاولة قيام إرهابي باستهداف كنيسة العذراء بمسطرد بشبرا الخيمة، دفع المتهم بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف فى أحد الشوارع بالمنطقة، أسفر عن التفجير إصابة 11 شخصا في الحادث الذي شهدته منطقة مسطرد منذ قليل.

وجاءت محاولة الإرهابي بالتزامن مع احتفاليات مولد السيدة العذراء، حيث أجبرت الاحتياطات الأمنية الإرهابي على تفجير نفسه خارج الكنيسة.

حيث وقع الحادث أعلى كوبري مسطرد، وأن الإرهابي كان في طريقه لكنيسة العذراء بمسطرد بدائرة قسم شبرا الخيمة ثانى بالقليوبية، وكان الإرهابي يرتدي “جاكت فسفوري” للتمويه وإخفاء الحزام الناسف أسفله.

وقال مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القليوبية إنه أثناء قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد بحى شرق شبرا الخيمة بمتابعة الحالة الأمنية شاهدت أحد الأشخاص المجهولين يتجه إلى مبنى الكنيسة وعندما حاولوا الاقتراب منه فر هاربا بطريق شركات البترول من ناحية مسطرد وقام بتفجير نفسه.

وأكد المصدر أنه تم التحفظ على جثة الإرهابى بعد تحولها إلى أشلاء نتيجة الانفجار، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات أو ضحايا من قبل قوات الأمن أو المواطنين مؤكدا أن مبنى الكنيسة آمن تماما.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى