آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس.. وتوجه رسالة لسكان هذه المناطق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس من حالة الطقس بسبب وجود الشبورة الجوية بكثافة، حيث أكدت أن الرؤية تقل في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مطالبة السائقين والسكان في هذه المناطق باتخاذ الحيطة والحذر اثناء القيادة على الطرق الزراعية.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وواصلت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الاثنين، تحذيرها من حالة الطقس على مدار الأيام القادمة حيث تشهد البلاد موجة متقلبة، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، وقد تنكسر هذه الموجة يوم الأربعاء.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية له أن درجات الحرارة ستبلغ 15 درجة مئوية غدًا الجمعة، وسترتفع نسبة الشبورة المائية، مناشدًا من قائدي السيارات إضاءة المصابيح الأمامية والخلفية لوضوح الرؤية، وتخفيف سرعة سياراتهم بسبب كثافة الشبورة المائية.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة المتقلبة ستستمر لمدة 3 أيام على الأقل، حيث من المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة 3 درجات في المتوسط.

وأضاف «عبدالعال»: «نرجو تطبيق تعليمات المرور على الطرق لاستمرار الشبورة لعدة أيام مقبلة»، مناشدًا المواطنين بأهمية استمرار ارتداء الملابس الثقيلة، لأن الجو سيكون شديد البرودة خلال الأيام المقبلة.

وطالب من قائدي السيارات تطبيق قواعد المرور بكل دقة، وتخفيض السرعة في ظل الشبورة، ولو وصل الأمر للضباب، نرجو إيقاف السيارة، ووضع المثلث على الأرض لكي يراه أي قائد سيارة قادم من الخلف.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى