أخبار الرياضة

سام مرسي: «هناك فارق كبير بين كوبر وأجيري.. والجميع متحمس للتجربة الجديدة»

أكد الدولي المصري سام مرسي لاعب ويجان اتليتك أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإنجليزي (التشامبيون شيب)، ان هناك فارق كبير بين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني ومن خلفه المكسيكي خافيير أجيري.

وافتتح أجيري مشواره في تدريب المنتخب الوطني بمواجهة النيجر مطلع الشهر الماضي في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو من العام المقبل 2019، وحقق فيها الإنتصار بسداسية نظيفة على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك قبل أن يكرر الفوز مع الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف على نظيره إي سواتيني يوم الجمعة الماضي على ملعب السلام الدولي في الجولة الثالثة.

وقال سام مرسي في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون سبورت”: “كنا في حاجة للتغيير، وبالطبع هناك فارق كبير بين هيكتور كوبر وخافيير أجيري، إلا أن كل منهما يتمتع بخبرة كبيرة في مجال التدريب”.

وأضاف: “الأمر الذي يمكن التأكيد عليه الأن أن جميع اللاعبين متحمسون للتجربة الجديدة والكل يحاول أن يثبت ذاته”.

وأتم: “منتخب مصر يضم عدد كبير من اللاعبين المميزين في خط الوسط، الأمر الذي يخلق تنافسًا قويًا بين اللاعبين في ذلك المركز من أجل حجز مكان أساسي بالتشكيل وهو ما يعود بطبيعة الحال بالنفع على المنتخب”.

وكان منتخب مصر قد تمكن من الفوز على إي سواتيني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب السلام الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، وجاءت أهداف المنتخب الوطني الأربعة بالكامل في الشوط الأول عن طريق عمرو وردة وأحمد المحمدي ومحمد صلاح ومحمود حسن “تريزيجيه”.

ويأتي المنتخب الوطني في وصافة المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 6 نقاط خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة بعدما حقق الفوز بالأمس على النيجر بهدف نظيف ووصل للنقطة التاسعة، بينما حل المنتخب السوازيلاندي في المركز الثالث بنقطة وبفارق الأهداف عن النيجر متذيل المجموعة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني مرة أخرى إي سواتيني في الجولة الرابعة من التصفيات في الرابعة من عصر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ترايد فيير.

يذكر أن فوز مصر في المواجهة المقبلة يضمن تأهل الفراعنة لأمم إفريقيا 2019 رسميًا قبل جولتين على النهاية، بشرط ألا يخسر المنتخب التونسي الذي يخوض مواجهته المقبلة خارج أرضه أمام النيجر.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى