أخبار الرياضة

أبرزها لصلاح والعالمي.. موجة غضب عارمة تجاه أسعار تذاكر مباريات الفراعنة في كان 2019

سادت حالة كبيرة من الرفض الكبير لأسعار تذاكر مباريات المنتخب الوطني خلال نهائيات كاس الأمم الإفريقية والتي اعلنتها اللجنة المنظمة للبطولة بالأمس الإثنين.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، قد كشفت عن أسعار تذاكر مباريات المنتخب الوطني في نهائيات الأمم الإفريقية المقبلة التي تحتضنها الأراضي المصرية، حيث حددت 2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و600 جنيه للدرجة الأولى و400 جنيه للدرجة الثانية و200 جنيه للدرجة الثالثة.

حالة الرفض والانتقاد التي وجهت للجنة المنظمة، جاءت في اغلبها بسبب أسعار تذاكر الدرجة الثالثة، خاصة وأن الفئة التي تتواجد فيها لن يكون بمقدورها دفع هذا المبلغ المرتفع، الأمر الذي سيؤثر على نسب الحضور في مباريات الفراعنة.

وفي هذا الإطار بادر عدد من المشاهير بانتقاد تلك الأسعار، بردو أفعال قوية يمكن رصد بعضها كالتالي:

نشر الفنان محمود البزاوي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر “تويتر” تغريدة قال فيها: “يعني سعر تذكرة كاس الامم الدرجة التالته ب ٢٠٠ جنيه و طبعا لو قدرت تدفع ال ٢٠٠ جنية هاتحب تجيب سندوتش جوا عشان جعان ف هايبقى ب ١٠٠ جنية مثلا و ازازة المية ب ٣٠ جنية مثلا..يعني لو واخد ابني معايا هأقعد في الدرجة التالته و هادفع ٨٠٠ جنية مثلا..و مطلوب مني و انا خارج ادعي للمنتخب!”.

وذلك قبل أن يقوم النجم محمد صلاح بالتعليق على تلك التغريدة قائلًا: ” أوعي تفكر تقعد مقصوره.. كدا هتدعي للمنتخب بجد”.

وعبر حسابه الشخصي على “تويتر” قال احمد حسام ميدو: ” “ارفع أسعار تذاكر الأولى والمقصورة الرئيسية كما تشاء فهناك فئه في مصر قادره على دفع حتى ١٠ آلاف جنيه لتذكرة الدرجه الأولى أما تذاكر الثالثة يجب ان لا تتعدى ال ٥٪ من دخل الحد الأدنى للأجور..وهو ١٠٠ جنيه على أقصى تقدير!!”.

و أضاف في تغريدة: “ده كمان ١٠٠ جنيه كتير!! مره أخرى أطالب السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي بالتدخل فورا لتعديل أسعار تذاكر الدرجه الثالثة بما يتناسب مع قدرات محدودي الدخل في مصر..كرة القدم هي لعبة الفقراء وستظل لعبة الفقراء وبالفقراء اعني من يمارسونها ومن يتابعوها ويشجعونها!!”

ووجه الفنان نبيل الحلفاوي انتقادًا كبيرًا للقرار، حيث دون عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: ” “إيه الكلام الفارغ ده؟، انتم عاوزين تبوظوا البطولة؟، مين اللي بيحدد الأسعار دي؟، وبالتحديد الدرجة التالتة، إحنا ولا الكاف”.

ومن جانبه انتقد الإعلامي أحمد موسى الاسعار المرتفعة لتذاكر مباريات المنتخب، مؤكدًا أنه لن يكون بمقدور أسرة مصرية مكونة من ثلاثة أفراد الذهاب لتشجيع المنتخب، كون تلك المغامرة ستكلفهم في المباراة الواحدة ما يقرب من ألف جنيه.

وأخيرًا طالب فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة بضررة خفض ايعار التذاكر خاصة الدرجة الثالثة، واصفًا تلك الأسعار بأنها غير منطقية وستؤثر سلبًا على الحضور الجماهيري.

وكان محمد فضل مدير بطولة الأمم الإفريقية قد برر الأسعار المرتفعة لتذاكر مباريات المنتخب، بأن الجماهير ستجد في مقابل ذلك خدمات مميزة لم يسبق وأن تمتعت بها الملاعب المصرية من قبل.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى