أخبار الرياضة

أول تعليق من أسامة نبيه على تأهل المنتخب الوطني لنهائيات «كان 2019»

حرص أسامة نبيه المدير الفني لفريق الكوكب أحد أندية دوري الدرجة الثانية السعودي المدرب العام بالجهاز الفني السابق لمنتخب مصر الأول بقيادة هيكتور كوبر على تهنئة المنتخب الوطني بالتأهل لنهائيات الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون، موضحًا أنه من السابق لأوانه المقارنة بين كوبر والمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الحالي للفراعنة.

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر أن تقام خلال شهر يوليو من العام القادم 2019، قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعد الفوز بالأمس على إي سواتيني بهدفين نظيفين بالجولة الرابعة، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

وقال نبيه في تصريحاته لبرنامج “الماتش” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “أود أن أقدم التهنئة للمنتخب الوطني والجهاز الفني بقيادة أجيري، على التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية المقبلة، وأتمنى أن نتوج باللقب والمنتخب قادر على ذلك بالفعل”.

وأضاف: “لم اتابع مباراة إي سواتيني بالأمس لأنني كنت مشغول بديربي هنا بين الكوكب والشعلة بدوري الدرجة الثانية، الذي يسير بشكل منتظم وبإحترافية عالية”.

وتابع: “لا يمكن مقارنة عمل ثلاث سنوات لكوبر مع المنتخب الوطني بثلاث مباريات مع أجيري، فمن السابق لأوانه الحديث حول ذلك الأمر”.

وواصل: ” أجيري يسير بخطى ثابتة ويختار اللاعبين الذين يتماشون مع أفكاره وطريقة لعبه، لذلك لا يمكن أن أسدي له أي نصيحة وهو يعمل على بناء جيل جديد قادر على العطاء لـ 2022″.

وإختتم: “كما أن المقارنة ستكون ظالمة كون التصفيات الحالية يتأهل منها الأول والثاني في مجموعة تضم إي سواتني والنيجر، بينما تصفيات الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، كان يتأهل منها أول المجموعة فقط، ونجحنا في إقصاء منتخب قوي بحجم نيجيريا”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الجولة الخامسة من التصفيات منتصف الشهر القادم، وهي المواجهة التي سيحاول فيها الفراعنة الثأر من هزيمتهم أمام نسور قرطاج في الجولة الأولى بهدف نظيف على ملعب رادس وإنتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهة الجولة الأخيرة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى