أخبار الرياضة

اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

نفى عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أي نية لإلغاء مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد يلجأ إلى إلغاء مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في ظل ازدحام جدول أجندة مباريات الكرة المصري للأندية والمنتخبات الموسم الحالي.

وقال عامر حسين في تصريحات صحفية: “لا نية لإلغاء مباراة السوبر المصري، وكان الاتفاق أن تقام بين الدورين، وننتظر موقف الأهلي من المشاركة في كأس العالم للأندية، وكذلك مؤجلاته حتى يتم الاستقرار على الموعد النهائي”.

وأضاف: “سيتم التنسيق بين مسئولي الناديين لتحديد الموعد النهائي، خاصة في ظل الأجندة المزدحمة منذ بداية الموسم والتي طرأ عليها مواجهتي السوبر المصري السعودي، وكذلك مواجهة المنتخب الوطني أمام المنتخب الإماراتي في شهر نوفمبر المقبل”.

اختتم: “سننتظر أيضًا موقف الأندية المصري في البطولة العربية، ولابد من ضغط مباريات الأندية، لاستكمال كافة الاستحقاقات للأندية والمنتخبات الوطنية المختلفة”.

وعلى الأرجح ستقام مواجهة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري الموسم الماضي وغريمه التقليدي الزمالك بطل الكأس في الإمارات، التي احتضنت آخر 3 مواجهات لبطولة السوبر المصري المحلي.

يذكر أن الأهلي لديه 5 مؤجلات في بطولة الدوري بعد مرور 11 جولة، ومن المنتظر أن يتم تأجيل مواجهات جديدة له خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتباطه بمواجهتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، والمشاركة المتوقعة في كأس العالم للأندية حال تحقيقه اللقب الإفريقي.

ويعد الأهلي حامل لقب كأس السوبر المحلي، وذلك عندما حقق الفوز على نظيره المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت خلال شهر يناير الماضي على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى