منوعات

نشوب حريق هائل في قاعة أفراح.. وسقوط ضحايا ومصابين

حادث مأساوي راح ضحيته العشرات، وأصيب أكثر من 250 آخرين، فجر الأربعاء، بعد أن شهدت إحدى قاعات الأفراح في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية، اندلاع حريق أثناء حفل زفاف، بحسب وزارة الصحة العراقية، إذ كانت الألعاب النارية والشموع والمواد الأخرى التي استخدمت خلال حفل الزفاف في قاعة الهيثم للأفراح سبب اندلاع الحريق.

حريق فرح نينوى في العراق

اللحظات الأخيرة التي سبقت الحادث المأساوي لحريق قاعة حفل الزفاف، مرت هادئة وطبيعية، ورصدتها كاميرات المعازيم والحاضرين في الحفل من الأصدقاء والأقارب،  قبل أن تتسبب الألعاب النارية في انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال ومنخفضة التكلفة تنهار خلال دقائق عند اندلاع حريق، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وأظهرت اللقطات المصورة للفرح قبل الحريق العروسين يؤديان «رقصة سلو» وسط تصفيق الحضور، كما ظهر المعازيم يؤدون رقصة «الجوبي» وهي رقصة شرقية جماعية تعد من الرقصات الفلكلورية والتراثية الشهيرة في العراق، قبل أن تنهار القطعة الرئيسية الدائرية التي تعلو منتصف قاعة الأفراح لشكل مفاجئ على الحاضرين.

كما أظهرت اللقطات المصورة التي تداولها أصدقاء العروسين، مقطع الفيديو الأخير الذي رصد اللحظات الأخيرة للعروسين قبل حفل الزفاف، إذ ظهرت العروس في «بيوتي سنتر» بفستان أبيض منفوش «one shoulder»، واعتمدت تسريحة كلاسيكية تعلوها التاج، وحرص العريس على استقبالها ببوكيه ورد أبيض، لينتقلا بعدها إلى قاعة الزفاف.

بحسب «CNN» فقد أفاد شهود العيان بأنّ مئات الأشخاص كانوا يحتفلون عندما اشتعلت النيران في المبنى، في حوالي الساعة 22:45 بالتوقيت المحلي (19:45 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء، إذ تسبب الحريق في إصابة الزوجين بحسب أحمد الدوبرداني، نائب رئيس مديرية صحة نينوى، لافتًا إلى أنّ هناك حوالي 50 شخصًا على الأقل في حالة حرجة، وأصيب نصفهم على الأقل بحروق. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى