آخر الأخبار

«حقيقة إفتعالها أزمة جوهرة وسبب هروبها للعراق».. معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

من وقت دخولها الساحة الفنية وهي تثير الجدل حولها خاصة وأن أصولها ليست مصرية، هي أرمينية الرقص الشرقي “صوفينار جريجوريان”، الشهيرة بـ”صافيناز”، والتي استطاعت خوض مجال الرقص الشرقي وإبهار الجميع بموهبتها فيه منذ أن ظهرت بوصلة رقص على أنغام أغنية «على رمش عيونها» بفيلم القشاش عام 2013، ومؤخراً، أشيع حولها أنها تسبب في ترحيل الراقصة الروسية «أيكاترينا أندريفا» بـ«جوهرة»، بعد انتشار مقطع فيديو للأخيرة وهي ترقص على مهرجان تبقى معدية بإحدى الحفلات الأمر الذي دفع مباحث شرطة الآداب للقبض عليها والتحقيق معها، والأمر بترحيلها خارج مصر.

ويرصد موقع «لقطات» أبرز المعلومات حول صافيناز:-

بدايتها

معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»
معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

ولدت في 25 أغسطس 1976، لأسرة يهودية الديانة، وأصولها روسية، تعلمت الباليه وهي في سن العاشرة، وكانت والدتها ترفض أن تكون راقصة من الأساس، ولها شقيقة تدعى هيرمين ويعرف عنها عشقها للإغراء والجرأة، جائت من أرمينيا لاحتراف الرقص والتمثيل، ولكنها لم تنل حظ صافيناز من الشهرة.

وحصلت صافيناز على لقب ملكة جمال أرمينيا، وأوضحت في أكثر من لقاء تليفزيوني لها أنها من أكثر المعجبات بالفنانة سعاد حسني، وتمنت أن ترتدي ملابس الرقص وتمتهن هذه المهنة بعد مشاهدتها للسندريلا في فيلم «خلي بالك من زوزو». ولم تكن سعاد حسني وحدها التي جعلت صافيناز تعجب بالرقص الشرقي، ولكن أيضا أنغام العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، الأمر الذي جعلها تعجب بالفن العربي، وتتجه إلى روسيا، حيث عملت راقصة في أحد المطاعم الشرقية هناك.

وفي أحد الأيام حضرت والدتها بدون علمها، وشاهدت رقصها في هذا المطعم، وصفعتها على وجهها لأن بذلتها كانت عارية، ولكن بعد محاولات، أقنعتها أن هذه الملابس أساسية لهذا النوع من الفن، ولم تقتنع والدتها إلا بعد أن شاهدت أحد عروضها في مهرجان للرقص الشرقي في روسيا .

لم تستمر صافيناز في روسيا كثيرا، إلا أنها تركتها بسبب كثرة العروض التي تلقتها لتمثيل مشاهد جنسية هناك، ونصحها مقربون بأن تتجه إلى العراق «أقرب الدول العربية لأرمينيا»، وكان عمرها وقتها 22 عاما، واحترفت الرقص هناك، بعدها سافرت لعدة دول عربية، منها قطر.

أبرز أعمالها الفنية

معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»
معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

تعرفت صافيناز على عدد من المطربين الشعبيين أمثال سعد الصغير وعبد الباسط حمودة الذي شاركته بالرقص في كليب «عم الناس»، وكذلك محمد عبد المنعم الذي شاركته كليب «وربنا المعبود»، وأثناء ذلك تعاقدت مع بعض الفضائيات مثل قناة «دلع» وقناة «التت».

تسبب فيلم القشاش في حصولها على شهرة واسعة، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية من إنتاج أحمد السبكي حيث تعاون معها في عدة أفلام كراقصة وكممثلة أبرزها: «سالم أبو أخته»، «عمر وسلوى»، «عيال حريفة»، عنتر وبيسة، وغيرها.

معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»
معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

مواقف أثارت الجدل

معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»
معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

توجهت لها عدة إتهامات في الفترة الأولى من شهرتها خاصة وأنها كانت لم تحمل الجنسية المصرية، حيث أتهمت بإهانة العلم المصري بعد رقصها به مما عرضها لحكم القضاء بحسبها لمدة 6 أشهر وتم إنهاء المشكلة بعد أن تم تغريمها 30 ألف جنيه وإلغاء الحكم الصادر ضدها، وتوالت الاتهامات لصافيناز بالرقص بدون ترخيص، والتهرب الضريبي، وظهورها بالحجاب، بالإضافة إلى تعرضها لكثير من المشاكل مع نقابة المحامين، ومشكلة الإقامة والتي حلتها بإثبات عقد زواجها العرفي من صاحب شركة سياحة في محكمة الأسرة لتتمكن من الحصول على الجنسية المصرية.

معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»
معلومات لا تعرفها عن «أرمينية الرقص الشرقي»

وآخرها ما أشيع حول صافيناز أنها وراء ذلك إلا أنها أوضحت حقيقة ذلك من خلال إحدى لقاءاتها التليفزيونية، قائلة: والله لو هعيش دون مية مش هعمل الحركة دي.. أنا واحدة متربية وبخاف ربنا، خرجت جوهرة مدافعة عنها عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام، وأوضحت أن المتسببة في افتعال أزمتها ليست راقصة من الأساس، حيث قالت: «أريد أن أوضح الكلام الغبي الذي أثير عن أن الراقصة المذهلة صافيناز هي السبب وراء ما حدث لي لماذا يقول الناس ذلك، إن صافيناز راقصة مذهلة، ونجمة كبيرة لديها حب وشعبية كبيرة في مصر، أنا متأكدة أنها ليست السبب فيما حدث لي، ولو سئلت من السبب، فأنا متأكدة أنها ليست راقصة على الإطلاق».

شاهد أيضًا:

«بإهانة العلم المصري وبدل رقص تخالف شروط الرقابة».. 5 راقصات أجانب أثرن الجدل في مصر

موقف مُحرج لعلا غانم في الشارع.. ولهذا السبب خلعت كل ملابسها

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى