أخبار الرياضة

المنتخب الوطني يواجه الإمارات وديًا عقب لقاء تونس في تصفيات كان 2019

وافق الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، على خوض مباراة ودية أمام المنتخب الإماراتي عقب مواجهة تونس في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الوطني نظيره التونسي على ملعب الجيش ببرج العرب يوم السادس عشر من نوفمبر المقبل ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات (المجموعة العاشرة) بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة.

وتقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني في اليوم التالي لمواجهة تونس إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي لمواجهة أحفاد زايد يوم الـ20 من نوفمبر، على أن تكون العودة فور انتهاء المباراة.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن مشاركة صلاح في المباراة الودية أم لا، خاصة في ظل الأنباء التي كانت تردد مؤخرًا حول طلب نادي ليفربول إعفاء النجم المصري من الانضمام لقائمة الفراعنة خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك بعد حسم التأهل رسميًا للنهائيات.

جدير بالذكر أن أجيري كان قد أعلن عن قائمة اللاعبين المحليين المستدعاة لمواجهة تونس وشهدت استبعاد كلًا من رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد تاون الإنجليزي، بسبب عدم مشاركته مع فريقه حتى الآن رغم تعافيه من الإصابات التي لازمته منذ انطلاق الموسم وابعدته عن مواجهات الفراعنة الثلاث الأخيرة في التصفيات، وكذلك أحمد حسن كوكا مهاجم أوليمبياكوس اليوناني بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الفراعنة الأخيرة أمام إي سواتيني.

وكان المنتخب الوطني قد حقق الفوز في او ثلاث مباريات رسمية له تحت القيادة الفني الجديدة لأجيري، جاءت أمام النيجر على ستاد الجيش ببرج العرب (6/0) ثم أمام إي سواتيني على ستاد السلام الدولي (4/1)، وأمام نفس المنتخب خارج مصر (2/0) في الجولات الثانية والثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون 2019، ليحصد الفراعنة 9 نقاط ضمنت التأهل رسميًا للنهائيات عن المجموعة العاشرة رفقة المنتخب التونسي قبل جولتين على النهاية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى