أخبار الرياضة

بالأسماء.. 19 لاعبًا أفريقيًا ترشحوا للكرة الذهبية أبرزهم صلاح

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية والتي تقدمها المجلة الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وشهدت القائمة تواجد الدولي المصري محمد صلاح، كما ترشح عدد من اللاعبين الأفارقة بينهم السنغالي ساديو ماني ورياض محرز وبيير أوباميانج وانضم لأول مرة كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي ضمن القائمة.

وبانضمام المدافع الدولي السنغالي كوليبالي، ارتفع عدد اللاعبين الأفارقة الذين ترشحوا لنيل هذه الجائزة من قبل إلى 19 لاعبا على رأسهم الأسطورة الليبيري جورج ويا وهو الأفريقي الوحيد الذي توج بالجائزة عام 1995.

ويتصدر الثنائي ديديه دروجبا وصامويل إيتو قائمة الأفارقة حيث تواا في تلك القائمة من قبل 8 مرات، ويأتي خلفهما يايا توريه والذي ترشح لهذه الجائزة 5 مرات.

واحتل أوباميانج المركز الرابع بترشحه لنيل الجائزة 3 مرات، ويشترك كلاً من الغاني مايكل إيسيان ، الجزائري رياض محرز، السنغالي ساديو ماني، المصري محمد صلاح وجورج ويا في المركز الخامس، بترشحهم مرتين.

وترشح 10 لاعبين أفارقة لنيل الجائزة مرة واحدة فقط، وهم التوجولي إيمانويل أديبايور، الثلاثي السنغالي بابا بوبا ديوب، الحاجي ضيوف وكاليدو كوليبالي، الثلاثي النيجيري جورج فينيدي، فيكتور إكبيبا ونوانكو كانو، الغانيان أسامواه جيان وأنتوني يبواه والمالي فريدريك كانوتيه.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى