أخبار الرياضة

بالتردد.. قناتان فضائيتان مفتوحتان تعلنان نقل مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

يضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا ناريًا في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه الكثير من عشاق النادي الأهلي صعوبة في متابعة مواجهات فريقهم عبر البيوت في ظل امتلاك قناة “بي إن سبورتس” القطرية المشفرة حقوق بث المباراة في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط، الأمر الذي يدفع الكثيرون لمشاهدة مباريات المارد الأحمر عبر المقاهي والكافيتريات الخاصة.

مواجهة الأهلي ضد الترجي

وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية المشفرة الحقوق الحصرية لبث منافسات دوري أبطال إفريقيا، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوطن العربي، حيث تم تخصيص قناة beIN SPORTS HD 1″ لإذاعة المواجهة، على أن يقوم كلًا من المصري محمد الكواليني والتونسي رؤوف خليف بالتعليق على المباراة.

وفي تحدي قوي لشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، أعلنت قناتان فضائيتان إذاعة مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يمكن رصدهما كالتالي:

قناة:“5 sport أو فايف سبورت”

الإسم: 5 sport
القمر: AMOS
التردد : 10806
المعدل : 27513
الاتجاه: عمودي 3/2

قناة Arena Sport
الإسم: 3 Arena Sport
القمر: Bulgaria Sat-1 @1.9° East
التردد : 12303
المعدل : 30000
الاتجاه: أفقي

وعلى الجانب الآخر ستقوم كلًا من القناة الثانية المصرية وقناة “النيل للرياضة” ستقومان ببث المباراة على التردد الأرضي لكل منهما، حيث تمنح لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحق للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، أن تقوم ببث مبارياتها المقامة على أرضها عبر قنوات بلادها الأرضية.

ويدخل الأهلي المباراة النهائية وعينه على تحقيق اللقب التاسع في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب ثماني مرات اعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما سيسعى الترجي لحصد اللقب الثالث في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب أعوام “1992، 2017”.

ويجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد واجه الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2012 وتمكن المارد الأحمر في خطف اللقب من خطف اللقب الإفريقي من ملعب رادس حيث تعادل ايجابيًا على ستاد برج العرب بهدف لمثله في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق الأحمر كأس الأميرة الإفريقية بنتيجة (3/2).

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى