أخبار الرياضة

برشلونة يحكم.. 10 أرقام من انتصار البلاوجرانا على ريال مدريد

واصل فريق برشلونة تفوقه على ريال مدريد وحقق فوزاً مستحقاً أمس على الفريق الملكي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من الليجا.

وحقق الفريق الكتالوني العديد من المكاسب بعد الفوز الذي تحقق في لقاء أمس حيث تمكن من رفع رصيده عند 60 نقطة في صدارة جدول الترتيب ليتفوق على ريال مدريد بفارق 12 نقطة وأتلتيكو مدريد بفارق 10 نقاط.

ونستعرض أبرز 10 أرقام تحققت من الفوز الذي حققه برشلونة في الكلاسيكو رقم 242.

أصبح برشلونة أول فريق في تاريخ الليجا يحقق 4 انتصارات متتالية على ريال مدريد في ملعب “سانتياجو برنابيو” بمجموع 11-2 في مجموع المباريات الأربعة.

عادل برشلونة رقم ريال مدريد ضمن الأكثر انتصاراً في الليجا برصيد 72 انتصاراً لكل منهما.

صار برشلونة صاحب أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الكلاسيكو بالليجا برصيد 23 مباراة متتالية محطماً رقم ريال مدريد برصيد 22 مباراة متتالية بين عامي 1959 و1969.

سجل إيفان راكيتيتش الهدف الرابع له في مرمى ريال مدريد وجميعهم على ملعب “سانتياجو برنابيو” بواقع هدفين بقميص أشبيلية وهدفين بقميص برشلونة.

أصبح سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد هو أول مدرب للفريق الملكي لا يفوز في أول 3 مباريات بالكلاسيكو، حيث تلقى هزيمتين وتعادل، منذ ليو بينهاكر الذي خسر مرتين وتعادل في مثلهما أمام برشلونة عام 1987.

أصبح ليونيل ميسي ثاني أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في الكلاسيكو بـ41 مباراة خلف تشافي هيرنانديز برصيد 42 مباراة.

سيرجي روبرتو صنع الهدف السادس له في الكلاسيكو بالليجا متساوياً مع تشافي هيرنانديز بينما منيسي هو الأكثر صناعة برصيد 9 أهداف.

إنذار سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في الدقيقة 01:29 (بعد 89 ثانية) أمام ريال مدريد هو الأسرع في تاريخ كلاسيكو الدوري الإسباني منذ موسم (2005-2006)، والأسرع لبوسكيتش في مسيرته بالليجا.

برشلونة أصبح الأكثر انتصارات في الكلاسيكو بجميع المسابقات برصيد 96 انتصاراً مقابل 95 انتصار لريال مدريد، بينما انتهت 51 مباراة بالتعادل.

تلقى ريال مدريد ثلاث هزائم متتالية على أرضه بعد\ خسارته أمام جيرونا وبرشلونة “مرتين” في أسبوع واحد لأول مرة منذ مايو 2004.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى