أخبار الرياضة

بعد تفشي كورونا.. الكاف يكشف مصير الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مصير مباريات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والتي يتنافس عليها فرق الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف الأنشطة الرياضية في العديد من البلدان، وصارت البطولة مهددة بالإيقاف لأجل مسمى أو الإلغاء.

نائب رئيس الكاف يثير الجدل بشأن مستقبل دوري أبطال أفريقيا

وقال لقجع في تصريحات لصحيفة “المنتخب” المغربية ” قرار خوض الدور نصف النهائي من عدمه في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لا يمكن الكشف عنه اليوم لأنه لا أحد تطورات الوضع الصحي داخل القارة الأفريقية”.

وأضاف ” مازال هناك 40 يوما متبقيا على موعد خوض منافسات نصف النهائي في البطولتين، والكاف في النهاية سيتخذ القرار الذي سيصب في مصلحة الجميع نهاية الأمر”.

يذكر أن الأهلي سيلتقي مع الوداد بينما سيواجه الزمالك الرجاء البيضاء ويلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكري الغيني.

موعد الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا

يواجه الأهلي نظيره الوداد حيث تقام مباراة الذهاب أحد يومي 1 أو 2 مايو في الدار البيضاء بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 8 أو 9 مايو.

ويلتقي الزمالك مع الرجاء البيضاوي حيث تقام مباراة الذهاب أحد يومي 1 أو 2 مايو في الدار البيضاء بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 8 أو 9 مايو.

أزمة مالية في المغرب بسبب توقف النشاط

وفقا لشبكة “360 Sport” المغربية، فإن الأزمة المالية بسبب توقف بطولة الدوري المغربي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، تهدد مشاركات الأندية المغربية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

ويعجز مسؤولو الكرة المغربية عن وضع تصور لمستقبل الكرة في المغرب.

اتجاه لإلغاء الموسم والانسحاب من المشاركات القارية

يدرس مسؤولو الكرة المغربية إلغاء الموسم الكروي وعدم استكمال المشاركات القارية في حال استمر الوباء المنتشر بقوة داخل البلاد، خاصةً أنه تم الانتقال إلى المراحل الأكثر خطورة في التعامل معه.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى