أخبار الرياضة

بعد فوزه التاريخي أمس.. مانشستر يونايتد تخصص ريمونتادا (فيديو)

فجّر فريق مانشستر يونايتد مفاجأة مدوية بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم أن مانشستر يونايتد تعرض للخسارة بهدفين دون رد على ملعب أولد ترافورد في مباراة الذهاب إلا أنه استطاع أن يحقق فوزاً مستحقاً رغم الغيابات العديدة التي عانى منها الفريق قبل بداية المباراة.

انتصار مانشستر يونايتد أمس منح الفريق العديد من الأرقام القياسية، لعل أبرزها أنه صار أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتأهل رغم الخسارة على ملعبه ذهابا بفارق هدفين.

ولعل الريمونتادا التي فعلها مانشستر يونايتد أمس ليست غريبة على ما يُطلق عليهم “الشياطين لحمر” حيث سبق وأن فعلوا ذلك من قبل، كما حدث العكس مع باريس سان جيرمان الذي صار ضحية الريمونتادا.

ويستعرض “لقطات” أبرز ريمونتادا حققها مانشستر يونايتد الإنجليزي من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

نهائي 99 المثير

أبرز ريمونتادا في تاريخ مانشستر يونايتد، تحققت على ملعب “كامب نو” والذي استضاف نهائي البطولة الأوروبية عام 1999.

ملعب كامب نو الذي شهد حضور 90 ألف متفرج، شهد هدف مبكر لصالح بايرن ميونيخ الألماني عن طريق ماريو باسلر في شباك الحارس المخضرم بيتر شمايكل.

سيطر مانشستر يونايتد عقب هذا الهدف لكن دون خطورة وسط استبسال من لاعبي بايرن ميونيخ.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، دفع السير أليكس فيرجسون المدير الفني ليونايتد وقتها بالنروجي أوليه جونار سولسشاير.

وبينما كان يستعد لاعبو بايرن ميونيخ بالاحتفال باللقب، فاجىء تيدي شيرينجهام مهاجم مانشستر يونايتد بهدف مباغت في شباك الفريق البافاري في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وعاد ديفيد بيكهام لينفذ رأسية أخرى حولها شيرينجهام برأسه إلى سولسشاير المدير الفني الحالي لليونايتد الذي سجل هدف الانتصار وأهدف الفوز لفريق الإنجليزي.

ريمونتادا تورينو 2018

الريمونتادا الأحدث كانت لصالح مانشستر يونايتد ضد يوفنتوس الإيطالي في دور المجموعات من البطولة الحالية، بعد أن حقق الشياطين الحمر فوزاً مثيراً بهدفين لهدف.

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بتسديدة صاروخية بداية الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق فقط سجل خوان ماتا وبول بوجبا هدفي الانتصار لمانشستر يونايتد.

https://www.youtube.com/watch?v=xG07fXnvASE

 

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى