أخبار الرياضة

صلاح يودع الأبطال.. ليفربول يكتوي من لعنة الريمونتادا أمام أتلتيكو

ودّع فريق ليفربول الإنجليزي، بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 عقب خسارة الريدز أمام أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في المباراة كاملة لكنه فشل في التسجيل.

نتيجة مباراة الذهاب

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

نتيجة مباراة الإياب

وفي مباراة الإياب تقدم ليفربول عن طريق فينالدوم في الدقيقة 43 وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 94.

وعاد أتلتيكو من بعيد ليسجل 3 أهداف عن طريق ماركوس يورينتي “هدفين” في الدقيقتين 97 و106 وألفارو موراتا في الدقيقة 121.

الشوط الأول

بعد انطلاق المباراة مباشرة كاد دييجو كوستا أن يسجل هدف التقدم في المباراة بعد أن وصلت له تمريرة رائعة من جواو فيليكس، ولكن تسديدة كوستا مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أدريان.

ورد ليفربول على هجمة أتلتيكو سريعا في الدقيقة 4 من زمن اللقاء، بعد أن قام أرنولد بلعب كرة عرضية متقنة، حولها فينالدوم برأسية قوية ولكن أوبلاك حارس الفريق الإسباني تصدى لها.

وفي الدقيقة 10 من عمر المباراة، توغل ساديو ماني بالكرة وتخطى مدافعي أتلتيكو مدريد، وقام بتمرير الكرة لمحمد صلاح الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن تسديدته علت المرمى.

وتصدى يان أوبلاك حارس أتلتيكو لتسديدة قوية من أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 14 من زمن اللقاء، كادت أن تسكن شبارك فريقه.

وفي الدقيقة 34 من عمر المباراة مر صلاح بالكرة من على الجهة اليسرى وقام بتمرير الكرة لماني على حدود المنطقة ليسدد الكرة لكن حارس أوبلاك نجح في التصدي لها.

وأرسل أليكس تشامبيرلين عرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جورجينيو فينالدوم وحولها برأسية لتسكن الكرة شباك الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 44 معلناً عن الهدف الأول للريدز في المباراة.

الشوط الثاني

مرر جورجينيو فينالدوم كرة طولية إلى داخل منطقة جزاء أتليتكو مدريد وصلت إلى محمد صلاح الذي تمكن من السيطرة عليها ثم سدد تسديدة قوية تصدى لها الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 48.

وسدد جواو فيليكس لاعب أتليتكو مدريد تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء ليفربول تصدى لها الحارس أدريان في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وتحصل ليفربول على ركلة حرة على يسار منطقة جزاء أتليتكو مدريد، نفذها أرنولد بعرضية إلى داخل المنطقة، استقبلها روبيرتو فيرمينو على القائم الأيمن للمرمى بتسديدة ولكن تألق الحارس يان أوبلاك في إبعاد الكرة عن مرماه.

ومنعت العارضة العلوية لمرمى الحارس أوبلاك هدفاً محققاً لليفربول بعدما أبعدت رأسية قوية لأندي روبيرتسون من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67.

وكاد ليفربول أن يحرز هدف التأهل في الدقيقة 85 بعد أن لعب جيمس ميلنر كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جورجينيو فينالدوم برأسية ليُهيئ الكرة لساديو ماني الذي سدد الكرة بمقصية رائعة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

محمد صلاح قام بإختراق منطقة جزاء أتليتكو مدريد من جهة اليسار مراوغا دفاع الفريق الإسباني في الدقيقة 86، وأطلق تسديدة قوية مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أوبلاك.

وأحرز ساؤول نيجويز هدفاً لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 92 بعد عرضية متقنة من ركلة حرة، قابلها برأسية سكنت الشباك، ولكن مساعد الحكم رفع رايته معلناً عن وجود حالة تسلل.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف نظيف لليفربول، ليضطر الفريقان للذهاب للأشواط الإضافية بسبب تعادل الفريقين في إجمالي نتيجة المباراتين بنتيجة 1-1.

الوقت الإضافي

أرسل أرنولد تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 93 من عمر الشوط الإضافي الأول، قابلها روبيرتو فيرمينو برأسية قوية، ارتطمت الكرة بالقائم لتعود مرة أخرى للمهاجم البرازيلي الذي سدد الكرة لتسكن الشباك مُعلنا عن الهدف الثاني للريدز.

وبخطأ فادح من الحارس أدريان بعد أن مرر كرة خاطئة للاعب جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد ليمرر الكرة لماركوس يورنتي الذي أطلق تسديدة أرضية قوية سكنت الشباك ليُعلن عن أول أهداف الروخيبلانكوس في المباراة في الدقيقة 96.

ومن هجمة مرتدة قادها جواو فيليكس، مرر تمريرة لماركوس يورنتي الذي سدد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للحارس أدريان معلناً عن الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 106.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى