أخبار الرياضة

تقارير إنجليزية تكشف ملامح صفقة شراء تركي آل الشيخ لنادي مانشيستر يونايتد

فجرت تقارير صحفية إنجليزية مفاجأة مدوية، بالكشف عن إهتمام العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية بشراء نادي مانشيستر يونايتد خلال الفترة المقبلة بصفقة خيالية ستتخطى الـ 4 مليار جنيه استرليني.

وكان القانون في المملكة المتحدة قد منح الأشخاص أو المؤسسات أو الأشخاص الإعتبارية الحق في إمتلاك نسبة أكثر من 50% من أسهم الأندية الإنجليزية، الأمر الذي يعطيهم الحق في الإنفراد بإدارة تلك الأندية والتحكم فيها.

وأفادت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن العائلة الحاكم في السعودية لديها رغبة قوية في الإستحواذ على أسهم نادي مانشيستر يونايتد أحد أكبر الأندية الإنجليزية عبر التاريخ خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن خطوة العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية تأتي على غرار نظيرتها في الإمارات العربية المتحدة التي أقدم أحد أفرادها “منصور بن زايد” على شراء نادي مانشيستر سيتي، وكذلك قيام ناصر الخليفي المقرب من العائلة الحاكمة في قطر بشراء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأوضحت أنه حال تمت الصفقة فإن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية سيكون النادي الإنجليزي تحت إدارته بصفته الرجل الذي يأتي على قمة الهرم الرياضي في المملكة.

وإختتمت أنه إلى الآن لم يصدر أي تعقيب من الجانبين سواء العائلة الحاكمة في السعودية او نادي مانشيستر يونايتد، سواء بالنفي أو التأكيد على وجود مفاوضات حول صفقة بيع النادي للطرف السعودي.

يذكر أن تركي آل الشيخ كان قد أقدم على شراء نادي الأسيوطي الذي ينشط في الدوري المصري، حيث قام بتغيير اسمه لـ”بيراميدز” وتم رصد ميزانية ضخمة لشراء عدد كبير من اللاعبين المميزين على المستوى المحلي والأجانب، والتعاقد مع جهاز فني أجنبي على اعلى مستوى لبناء فريق قوي قادر على مقارعة الكبار في الدوري المصري، وذلك قبل أن يعلن إنسحابه سريعًا من تلك التجربة بسبب ما أسماه عدم وجود بيئة استثمار رياضي جيدة في مصر فضلًا عن الهجوم الذي يتعرض له النادي باستمرار.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى