أخبار الرياضة

محمد صلاح خارج سباق جائزة الكرة الذهبية

شارك صحفي فرنسي جمهوره،  قائمة الثلاث الأولى في سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية وجاء بالمركز الأول الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي رافاييل فاران بالمركز الثاني، والفرنسي كيليان مبابي بالمركز الثالث.

واستبعد الصحفي إيريك مامروث، كل من البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي والمصري محمد صلاح، من القائمة النهائية لأفضل في العالم 2018.

ووفقًا تسريب الصحفي الذي يعمل مع راديو فرنسا الدولي، استبعد وجود الفرنسي أنطوان جريزمان، المرشح بقوة ليكون ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم.

وسبق لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الإعلان عن قائمة الـ30 لاعبًا المرشحين للحصول على جائزة “الكرة الذهبية” التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.

وتوج نجم ريال مدريد مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يعطيها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم سبتمبر الماضي، وحل البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني، ومحمد صلاح المحترف المصري بصفوف ليفربول الانجليزي جاء بالمركز الثالث.

ومن المقرر أن تعلن المجلة في الثالث من ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

جدير بالذكر أن فرانس فوتبول قد طرحت في وقت سابق استفتاء على موقعها الرسمي، لتحديد الفائز بشكل جماهيري، إلا أنها عادت وحذفته.

وقالت المجلة في بيانًا قامت بنشره لتوضيح سبب حذف الاستفتاء، لتقول: ” اضطررنا لحذف الاستفتاء بسبب اكتشافنا الآلاف من الحسابات المزيفة”.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمركز الأول في الاستفتاء المحذوف بـ 48% ويليه محمد صلاح بـ 31%، بينما حصل كريستيانو رونالدو على نسبة 8% ولوكا مودريتش 2% فقط وهي نفس نسبة البرازيلي نيمار دا سيلفا وكليان مبابي في الاستفتاء.

ومن المعروف أن جائزة الكرة الذهبية قد انفصلت عن الجائزة المقدمة من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” والتي تم اطلاق اسم “the best” عليها.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى