أخبار الرياضة

جوارديولا: «مانشيستر سيتي ليس المرشح المفضل للفوز بدوري أبطال أوروبا.. هذا النادي أقرب»

قلل الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشيستر سيتي الإنجليزي من حظوظ فريقه للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم موضحا أن ذلك ليس بالأمر المستغرب كون تاريخ النادي في البطولة الأوروبية يدل على ذلك.

ويحتل مانشيستر سيتي وصافة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعد مرور جولتين برصيد 3 نقاط، خلف أولمبيك ليون الفرنسي صاحب الصدارة ب4 نقاط، بينما يأتي شاختار دونيتسك الأوكراني في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل هوفنهايم الألماني المجموعة بنقطة واحدة.

وفي تصريحاته لصحيفة “ميرور” الإنجليزية: “دعونا نتفق أن مانشيستر سيتي ليس المرشح المفضل للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

وأضاف: “تاريخنا في دوري أبطال أوروبا، يظهر أن نصف النهائي هو الحد الأقصى الذي وصل إليه النادي من قبل ولا اعلم إن كنا قادرين على تخطي ذلك الدور في الموسم الحالي أم لا”.

واختتم: “علينا العمل جيدًا خلال الفترة المقبلة من أجل تحسين النتائج في دوري ابطال اوروبا، فعلى سبيل المثال فإن يوفينتوس الإيطالي يقترب من اللقب هذا الموسم”.

وكان مانشيستر سيتي قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية من دور الثمانية على يد ليفربول الذي أكمل مشواره في البطولة ووصل للمباراة النهائية التي خسر فيها اللقب أمام ريال مدريد الاسباني بنتيجة (3-1).

ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي نظيره شاختار دونيتسك في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا خارج الديار يوم 23 أكتوبر المقبل قبل مباراة ملعب الاتحاد يوم 7 نوفمبر.

جدير بالذكر أن مانشيستر سيتي كان قد توج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بعد أن حصد 100 نقطة ليضع نفسه ضمن عظماء المسابقة، قبل أن يحقق كأس الدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي على حساب نادي تشيلسي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى