آخر الأخبار

بسبب الأجسام المجهولة التى تم إسقاطه..اسيناتور أمريكي يحذر: أغلقوا أبوابكم الليلة

نصح أحد أعضاء مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا المواطنين بـ “إغلاق أبوابهم”، بعد إحاطة سرية للمشرعين بمجلس الشيوخ حول الأجسام المجهولة التى تم إسقاطها خلال عطلة نهاية الأسبوع .

وتم إسقاط أربعة أجسام فوق المجال الجوى لأمريكا الشمالية منذ 4 فبراير.وحدد البنتاجون الأول على أنه بالون مراقبة صينى، لكن وزارة الدفاع الأمريكية لم تؤكد طبيعة الأجسام الثلاثة المتبقية.

وقال البيت الأبيض، إن مسؤولى المخابرات “يفكرون فى تفسير رئيسى بأن هذه يمكن أن تكون مرتبطة بكيانات تجارية أو بحثية” .

وتلقى أعضاء مجلس الشيوخ إحاطة سرية اليوم الثلاثاء. تم تسليمها من قبل مسؤولين من وزارة الدفاع، والقيادة الشمالية للولايات المتحدة ، بالإضافة إلى مكتب مدير المخابرات الوطنية.

وفى حديثه لوسائل الإعلام عقب الإحاطة، قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا جون كينيدى إن المسؤولين لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد بقايا الأجسام الثلاثة مجهولة الهوية، باستثناء بالون التجسس.

وقال للصحفيين: “من الواضح لى أن هذه ليست ظاهرة حديثة”، قائلا: “هذا ما زال مستمرا” منذ عام 2017 على الأقل. ودعا إلى مزيد من الشفافية ، وقال: “إذا كنت مرتبكًا ، فأنت تفهم الوضع تمامًا. ”

وأضاف كينيدى فى ختام تصريحاته لوسائل الإعلام المتجمعة: “أغلقوا أبوابكم الليلة”.

قبل عشرة أيام ، كتب عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهورى على تويتر يوم الثلاثاء قبل الإحاطة: “لقد قادنا إلى الاعتقاد بأن سمائنا صافية ، لكن لدينا الآن أشياء مجهولة وبالونات التجسس الصينية تمطر علينا مثل قصاصات الورق الملون”.

فى 10 فبراير ، قالت وزارة الدفاع إن طائرة عسكرية أمريكية من طراز F-22 أسقطت “جسمًا على ارتفاع عالٍ” مجهول الهوية كان يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم فوق شمال ألاسكا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إن الرئيس جو بايدن أمر بإسقاط الجسم ، حيث يشكل هذا الشيء خطرًا على هروب المدنيين. وأضاف البنتاجون أن الجسم سقط فى الجليد البحرى ، وأن عمليات الاسترداد جارية.

فى 11 فبراير ، قامت قيادة الدفاع الجوى لأمريكا الشمالية “نوراد” بإسقاط جسم مجهول محمول جواً يحلق فوق كندا.

وأكد البنتاجون أنه فى اليوم التالى ، أطلقت طائرة عسكرية من طراز F-16 مقذوفا “لإسقاط جسم محمول جوا بنجاح” على ارتفاع 20 ألف قدم فوق بحيرة هورون بولاية ميشيجان.

وقالت وزارة الدفاع: “لم نقم بتقييمه على أنه تهديد عسكرى حركى لأى شيء على الأرض ، لكننا رأينا أنه يمثل خطرا على سلامة الطيران وتهديدا بسبب قدرات المراقبة المحتملة”.

والهدف الذى تم إطلاقه يوم الأحد هو رابع جسم طائر مجهول استهدفته مقذوفات أمريكية خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع، وتم تحديد الجسم الأول ، الذى تم التقاطه فوق ساوث كارولينا فى 4 فبراير ، من قبل وزارة الدفاع على أنه “بالون مراقبة صينى”.

فى مؤتمر صحفى ، استبعدت كارين جان بيير ، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، التلميحات بتورط أجنبى فى الأجسام الثلاثة المجهولة التى تم إسقاطها فى أيام متتالية.

وقالت إنه “لا يوجد مؤشر على وجود كائنات فضائية أو نشاط خارج الأرض” ، مضيفة أنها “تريد التأكد من أن الشعب الأمريكى يعرف ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى