أخبار الرياضة

رسميا.. الكاف يعلن تتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا واعتبار الوداد البيضاوي المغربي وذلك بعد اجتماع مسئولي الناديين اليوم.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد ألغت قرار الكاف بإعادة المباراة، لكون القرار صادر من جهات غير مختصة وتكليف لجنة الانضباط بإعادة فتح هذا الملف.

وجاءت قرارات اللجنة من بندين هامين هما:

– الوداد البيضاوي: يعتبر خاسرا لمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتوزقيع غرامة قدرها 20 ألف دولار بسبب الانسحاب من المباراة بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار لاستخدام الألعاب النارية من جانب جماهير النادي.

– الترجي التونسي: توقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على حمدي المدب رئيس النادي بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيبس الكاف.

ومن المقرر أن تقام مباراتي الترجي المقبلتين على ملعبه في البطولة الأفريقية بدون جماهير، مع غرامة بقية 50 ألف دولار بسبب الأدخنة والمقذوفات والسلوك غير الرياضي من جانب الجماهير.

ويحق لأي من الناديين اللجوء للجنة التظلمات خلال الأيام القليلة المقبلة ومن ثم الاحتكام للرياضية الدولية من أجل التظلم ضد قرار اللجنة التأديبية.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى