أخبار الرياضة

رقم قياسي في انتظار صلاح أمام إيفرتون.. تعرف عليه

ينتظر الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، رقماً قياسياً في حال نجح في زيارة شباك إيفرتون في المباراة التي ستجمع الفريقين في السادسة والربع مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

ويسعى محمد صلاح لكسر صيامه التهديفي الذي لازمه على مدار المباراتين الماضيتين أمام مانشستر يونايتد وواتفورد، حيث توقف رصيده التهديفي عند 17 هدفاً في البريميرليج.

وفشل محمد صلاح في الحفاظ على صدارة جدول الهدافين والتي انتزعها سيرخيو أجويرو والذي وصل إلى الهدف رقم 18 في مشواره هذا الموسم مع مانشستر سيتي ببطولة الدوري.

ويتطلع صلاح إلى رقم قياسي غير مسبوق في حال تسجيله اليوم، ففي حاله إحرازه الهدف رقم 50 في مباراته رقم 65 سيكون أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفاً مع فريق واحد فقط.

وأحرز صلاح 49 هدفاً في 64 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، ليقترب من رقم آلان شيرر أسطورة الكرة الإنجليزية الذي وصل إلى 50 هدفاً في 66 مباراة مع بلاكبيرن روفرز عام 1994.

ويعد المهاجم الإسباني فرناندو توريس صاحب الرقم القياسي في ليفربول بعد وصوله لـ50 هدفًا في 72 مباراة عام 2009.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى