أخبار الرياضة

صراع سعودي بين الهلال والاتحاد على ضم كينو في يناير المقبل

يبدو أن البرازيلي ماركوس دا سيلفا كينو جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، سيكون أحدث حلقات الصراع بين ناديي اتحاد جدة والهلال السعوديين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت تقارير صحفية مصرية وسعودية قد أشارت إلى أن كينو لن يستمر في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، بعدما أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية في تصريحات تلفزيونية أن قرار انسحابه من الإستثمار في مصر نهائي ولا رجعة فيه، وأن نادي بيراميدز في إطار البيع، متعهدًا بالوفاء بمستحقات العاملين بقناة “بيراميدز” التي توقف بثها مؤخرًا.

جاءت البداية عندما المح محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السعودي إلى إمكانية انتقال كينو إلى ناديه خلال الفترة المقبلة، حيث دون عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر “تويتر” تغريدة قال فيها: “كينو يا كينو قربت يا كينو”.

وجاءت تغريدة محمد بن فيصل لتفتح الباب أمام انتقال للزعيم، خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة بعد إصابة النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” والتي أشارت تقارير صحفية أنها قطع في الرباط الصليبي وأن اللاعب سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم مما يعني نهاية مسيرته مع النادي السعودي الذي يلعب له معارًا لمدة موسم من نادي العين الإماراتي.

وفي المقابل خرج حسين الشريف المتحدث الرسمي باسم اتحاد جدة ليرد بقوة على رئيس الهلال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” قال فيها: “ننتهي بعد من عذر الملعب وطلب اللعب على أرض الاتحاد وأمام جمهوره الكبير إلا وبدأوا يحلمون بكينو قبل أن يأتي، نقول بكل وضوح .. ما يريده الاتحاد صعب المنال على غيره والأيام بيننا”.

جدير بالذكر أن الهلال كان قد تقدم بطلب رسمي إلى اتحاد الكرة السعودي يطلب فيه مواجهة الاتحاد يوم الخميس المقبل ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي في جدة بدلا من ملعب الملز، ولكن اشترط مسئولي الاتحاد أن تقام مباراة الدور الثاني أيضا بجدة أيضًا للموافقة على طلب الزعيم.

يشار إلى أن تركي آل الشيخ قد أكد في تصريحات سابقة، أنه بصدد التعاقد مع مجموعة من الصفقات العالمية لتدعيم إتحاد جدة الذي يتذيل جدول بطولة الدوري السعودي خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة، سيكون من بينها البرازيلي كينو لاعب بيراميدز

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى