أخبار الرياضة

عقدة أنجولية تهدد الزمالك قبل مواجهة بترو أتلتيكو.. تعرف عليها

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة من العيار الثقيل أمام بترو أتلتيكو الأنجولي مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى الزمالك لتحقيق الانتصار ولا بديل عن الفوز في مباراة الأحد المقبل من أجل حجز مقعد مؤهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية، بعد أن حقق بداية سلبية بخسارة مفاجئة أمام جورماهيا الكيني بنتيجة 2/4 قبل التعادل مع نصر حسين داي الجزائري 1/1 والتعادل مع بترو أتلتيكو بالنتيجة ذاتها.

ويدخل الزمالك مباراة الأحد وهو يحمل رقماً سلبياً ضد الفرق الأنجولية وهو ما سيزيد من صعوبة مباراة السبت التي لا يديل فيها سوى تحقيق الفوز، حيث لم يسبق أن حقق الفريق الأبيض أي انتصار من قبل على الفرق الأنجولية في ملاعبها.

وعلى الرغم أن الزمالك حقق 3 انتصارات على الفرق الأنجولية ولم يخسر سوى في مباراة واحدة فقط، إلا أن الانتصارات الثلاثة جاءت في القاهرة على حساب أتلتيكو أفياكاو بدور الـ16 من دوري الأبطال عام 2005 عندما فاز إيابا بهدفي وائل القباني وعبد الحليم علي، وعلى إنتر كلوب الأنجولي عام 2008 في الدور ذاته وفاز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة في القاهرة، أما آخر المواجهات التي انتصر فيها الزمالك على أندية أنجولا فكانت عام 2014 في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال حيث انتصر في القاهرة بهدف نظيف سجله محمود فتح الله.

أما المواجهات الثلاثة التي لم يعرف فيها الزمالك الانتصار في أنجولا، فكانت أمام أفياكاو في لقاء الذهاب عام 2005 وانتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، وأمام إنتر كلوب في أنجولا وخسر الفريق الأبيض بنتيجة 1/2 عام 2008، وعام 2014 تعادل مع كابوسكورب بدون أهداف.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى