أخبار الرياضة

على رأسهم كهربا.. 7 لاعبين ضحية أجيري بعد إعلان قائمة المنتخب

أعلن خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفريق الذي يستعد لمواجهة النيجر ونيجيريا خلال شهر مارس المقبل.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره النيجر يوم 23 مارس في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، قبل مواجهة نيجيريا ودياً يوم 26 مارس استعدادا لأمم أفريقيا التي ستقام في مصر خلال يونيو المقبل.

وجاءت قائمة في قائمة المنتخب:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش” ( الزمالك ). محمد أبو جبل ( سموحة ) – أحمد الشناوي ( بيراميدز ) -عامر عامر ( الإنتاج الحربي ).

خط الدفاع: عمر جابر ( بيراميدز ) – محمد هاني ( الأهلي ) – علي جبر ( بيراميدز ) – محمود علاء ( الزمالك ) – باهر المحمدي ( الإسماعيلي ) – أحمد أيمن منصور ( بيراميدز ) – كريم حافظ ( قاسم باشا التركي ) – أحمد أبو الفتوح ( سموحة ).

خط الوسط: عمرو السولية ( الأهلي ) – محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ) -طارق حامد ( الزمالك ) – علي “غزال” ( فيرنس البرتغالي ) – نبيل عماد “دونجا” ( بيراميدز ).

وسط المهاجم: محمود حسن “تريزيجيه” ( قاسم باشا التركي ) – عمرو وردة ( أتروميتوس اليوناني ) – إسلام جابر ( الداخلية ) -عمار حمدي ( الاتحاد السكندري ) -عبد الرحمن مجدي ( الاسماعيلي ).

خط الهجوم: أحمد حسن “كوكا” ( أولمبياكوس اليوناني ) – صلاح محسن ( الأهلي ) -مصطفى محمد ( طلائع الجيش ).

وعلى الرغم من انضمام لاعبين جدد لقائمة المنتخب الوطني إلا أن أجيري اضطر للتضحية بعدد من النجوم التي تألقت خلال الفترة الماضية.

ونستعرض أبرز النجوم التي تألقت في المباريات الماضية بالدوري الممتاز لكن لم تنضم لمعسكر المنتخب الوطني.

عبد الله جمعة

أحد أبرز لاعبي الزمالك خلال المباريات الماضية، ومن أهم عناصر الفريق الأبيض خاصةً في مركز الظهير الأيسر وهو المركز الذي يعاني فيه كثيراً المنتخب الوطني.

الجميع توقع انضمامه لمنتخب مصر، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة استدعى أحمد أبو الفتوح ظهير الزمالك المعار لسموحة.

محمود كهربا

تألق كهربا مع الزمالك هذا الموسم ونجح في إحراز 10 أهداف وصناعة 9 أهداف خلال مشاركته مع الفريق الأبيض في 20 مباراة هذا الموسم.

وعلى الرغم من أزمته الأخيرة وإيقافه إلا أنه أحد أبرز لاعبي الزمالك هذا الموسم.

يوسف أوباما

تألق يوسف أوباما هذا الموسم مع الزمالك، ونجح في إحرتز 8 أهداف وصناعة 6 أهداف في 22 مباراة هذا الموسم.

كريم نيدفيد

أبرز نجوم الأهلي في المباريات الماضية، أنقذ الفريق الأحمر في مباراة الجونة الماضية بعد هدف التعادل في الربع ساعة الأخيرة كما أنه سجل 3 أهداف في البطولة الأفريقية مع الفريق الأحمر.

أحمد علي

أكثر اللاعبين الذين تعرضوا لظلم كبير في السنوات الأخيرة رغم تألقه الكبير مع فريق المقاولون العرب.

واصل علي تألقه مع ذئاب الجبل هذا الموسم وتمكن من إحراز 12 هدفاً وصناعة هدف واحد خلال مشاركته في 19 مباراة.

ناصر ماهر

أحد العناصر الأساسية التي أثبتت كفائتها وحجزت مكانا في تشكيل الأهلي هذا الموسم.

سجل هدف الفوز في شباك الجونة ويواصل تألقه مع الفريق الأحمر هذا الموسم.

صلاح أمين

يسير على درب أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، قدم مستويات رائعة مع طلائع الجيش وقبل ذلك مع الإنتاج الحربي وسموحة وهذا الموسم مع النجوم لكن لا ينضم للمنتخب.

شارك صلاح أمين في 19 مباراة هذا الموسم مع فريق النجوم سجل 9 أهداف من بينهم هدفاً في صفوف الزمالك – فريقه المفضل – وصنع هدف واحد.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى