أخبار الرياضة

في حال الفوز على الريال.. 4 أرقام قياسية في انتظار برشلونة

يحل فريق برشلونة ضيفاً على ريال مدريد في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب “سانتياجو برنابيو” في العاشرة إلا ربع مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني.

ويأمل برشلونة في تكرار الفوز على ريال مدريد بعد الانتصار الذي تحقق منذ 4 أيام فقط بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليتأهل إلى المباراة النهائية.

ويدخل برشلونة مباراة اليوم، وهو في صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة متفوقاً على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط وريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط.

وفي حال حقق برشلونة الفوز في لقاء اليوم، سيحقق 4 أرقام قياسية وهي:

الفوز في البرنابيو 4 مرات متتالية

في حال انتصر برشلونة اليوم سيكون أول فريق في تاريخ الليجا يحقق الفوز على ريال مدريد في 4 مواجهات متتالية على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وسبق وأن حقق برشلونة الفوز على ريال مدريد في البرنابيو 3 مرات متتالية في الدوري الإسباني بنتائج (4-0) في موسم 2015-2016، (3-2) 2016-2017، وأخيراً (3-0) 2017-2018.

 

الأكثر انتصاراً في تاريخ الكلاسيكو

عادل برشلونة في الكلاسيكو الماضي رقم غريمه التقليدي بعد الفوز بثلاثية نظيفة ليتساوى الفريقان برصيد 95 انتصار لكل منهما بينما حسم التعادل 51 مباراة بينهما.

ويأمل برشلونة في تحقيق الفوز اليوم ليصل إلى الرقم 96 ويصبح الأكثر تحقيقاً للانتصارات في مواجهات الكلاسيكو.

 

معادلة ريال مدريد في انتصارات الليجا

إذا فاز برشلونة اليومسيتساوى مع ريال مدريد صاحب أكبر عدد من الانتصارات في مواجهات الكلاسيكو التي أقيمت في الليجا برصيد 72 انتصاراً.

 

أطول سلسلة تهديفية في الكلاسيكو

حافظ برشلونة على سلسلته التهديفية في آخر 22 مباراة أمام ريال مدريد في الليجا، مسجلا 53 هدفًا منذ خسارته (1-0) على ملعب “كامب نو” في ديسمبر 2007.

وإذا نجح البارسا في زيارة شباك الميرينجي سيصبح صاحب أطول سلسلة تهديفية في تاريخ الكلاسيكو بالليجا، ليحطم رقم ريال مدريد بالتسجيل في 22 مباراة متتالية بين عامي 1959 و1969.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى