أخبار الرياضة

في زمن لاسارتي.. الوسط كلمة السر في الأهلي (فيديو)

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مستحقاً أمس على الإنتاج الحربي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الممتاز.

أحرز عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأحمر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 من عمر المباراة، ليواصل تألقه خلال المباريات الماضية وتحديداً منذ تولي مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي المسؤولية.

أداء عمرو السولية لم يتطور فقط في الشق الدفاعي لكن على الجانب الهجومي أيضاً حيث إنه لأول مرة منذ انضمامه للقلعة الحمراء يسجل 3 أهداف في أقل من 10 مباريات خاضها تحت قيادة المدرب الأوروجواياني.

الطفرة التي حدثت للسولية لم تكن له وحده بل حدثت أيضاً للاعبي الوسط في النادي الأهلي حتى صار مركز خط الوسط أحد أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها مارتن لاسارتي في المباريات على عكس المدربين السابقين للأهلي والذين يعتمدون بشكل أكبر على مراكز الجناح وخط الهجوم وأحياناً المدافعين في الكرات الثابتة.

وامتاز لاعبو وسط الأهلي في عهد لاسارتي بالتقدم في المساحات الشاغرة خلف وسط المنافس وقلبي الدفاع من أجل الزيادة الهجومية وتسجيل الأهداف.

وساعد السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي أكثر لاعبي وسط الأهلي تواجداً في منطقة جزاء المنافس، على تحقيق ذلك هي طريقة “اللامركزية” التي يعتمد عليها لاسارتي بوجود مهاجم وهمي متحرك.

وخلال المباريات الثمانية الأخيرة سجل لاعبو وسط الأهلي 7 أهداف من أصل 15 هدفاً سجلهم الأهلي بواقع 3 أهداف لعمرو السولية و3 أهداف لكريم نيدفيد وهدف للوافد الجديد حمدي فتحي.

الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة خلف الزمالك المتصدر برصيد 48 نقطة وبيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط من 4 جولات.

https://www.youtube.com/watch?v=pOIEqYiQups

https://www.youtube.com/watch?v=PV5XD-CMDAI

https://www.youtube.com/watch?v=QD00qRY-QqY

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى