أخبار الرياضة

قبل القمة 118.. 5 أسباب ترجح كفة الأهلي على الزمالك

يستضيف ملعب برج العرب مباراة القمة 118 بين الأهلي والزمالك التي ستقام في الثامنة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الاحتفال بلقب الدوري الذي حققه للمرة رقم 41 في تاريخه، أما الزمالك فيأمل في حفظ ماء الوجه من خلال الفوز على الغريم التقليدي اليوم.

وتبدو فرصة الأهلي أكبر وأقوى في تحقيق الانتصار اليوم لعدة أسباب نستعرضها على النحو الآتي:

نشوة التتويج باللقب

لاعبو الأهلي معنوياتهم أكبر من منافسهم خاصةً بعد التتويج باللقب رقم 41 في تاريخ النادي وبالتالي ستكون فرصتهم أكبر في تحقيق الانتصار.

غياب كهربا وجنش

يفتقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات الثنائي محمود كهربا ومحمود عبد الرحيم جنش الأول بعد رحيله عن الفريق وانتقاله للدوري البرتغالي والثاني بسبب الإصابة.

غياب الثنائي أثر بالسلب على أداء الفريق خاصةً في مباراة الجونة التي خسرها الزمالك وكانت سببا في منح الأهلي اللقب.

عروض علاء وطارق حامد

سيخوض الثنائي محمود علاء وطارق حامد مباراة القمة وهما منشغلين بالعروض العربية التي تلقاها كلاً منهما مؤخراً وبالتالي سيؤثر ذلك على تركيزهما في الملعب.

رحيل عماد السيد

حارس الزمالك الثاني عماد السيد الذي سيخوض لقاء اليوم انتقل رسميا إلى الاتحاد السكندري وسيحاول تجنب الإصابة اليوم قبل الانتقال لفريقه الجديد.

مستقبل خالد جلال

يعلم خالد جلال المدير الفني للزمالك أنه سيرحل عن الفريق عقب هذه المباراة ، وبالتالي عدم استقراره مع الزمالك قد يؤثر على نتيجة لقاء اليوم.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى