أخبار الرياضة

رسميًا.. بيراميدز يعلن رفضه قرار إعتبار لاعبي شمال إفريقيا كمحليين

انتقد نادي بيراميدز المملوك لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قرار اعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا كلاعبين محليين في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

وكان عصام عبدالفتاح عضو الإتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام، قد أكد أن قرار إتحاد دول شمال أفريقيا (مصر – ليبيا – تونس الجزائر – المغرب) بإعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا محليين كان قد اتخذ مؤخرًا في مدينة شرم الشيخ على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأنه من المقرر أن يتم اعتماد القرار بصفة رسمية خلال إجتماع سيعقد في المغرب خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

ودون الحساب الرسمي لنادي بيراميدز عبر الحساب الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر” تغريدة قال فيها: ” إدارة نادي بيراميدز توضح أن قرار لاعبي شمال إفريقيا يضر الدوري بشكل عام والمنتخب بشكل خاص”.

يذكر أن إقرار إعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا محليين سيصب في مصلحة القطبين في المقام الأول، إذ يضم الزمالك 3 لاعبين من شمال إفريقيا هم التونسيان فرجاني ساسي وحمدي النقاز والمغربي حميد احداد، بينما يضم الأهلي لاعبان هما التونسي على معلول والمغربي وليد أزارو، الأمر الذي سيفتح الباب أمامهما لتدعيم صفوفهما بلاعبين أجانب جدد خلال الإنتقالات الشتوية المقبلة.

وجاء تعقيب نادي بيراميدز على القرار المزمع اعتماده رسميًا خلال الفترة المقبلة على الرغم من تأكيد تركي آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية لفضائية “العربية”، أن قرار إنسحابه من الإستثمار في مصر نهائي ولا رجعة فيه، وأن من يستطيع إثنائه عن هذا القرار هو الله سبحانه وتعالى ثم الملك سلمان بن عبدالعزيز، أو ولي العهد محمد بن سلمان، موضحًا أن نادي بيراميدز في إطار البيع، ومتعهدًا بالوفاء بمستحقات العاملين بقناة “بيراميدز” الذي توقف بثها مؤخرًا.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى