أخبار الرياضة

كاف يوجه ضربة قوية للأهلي ويسند إدارة مباراة صن داونز لحكم مثير للجدل

وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ضربة قوية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما أسند مباراتي الفريق الأحمر أمام صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى الكونغولي جان جاك نجامبو في المباراة الأولى والجامبي بكاري جاساما في المباراة الثانية.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب “السلام” يوم 29 فبراير أما مباراة الإياب فستقام على ملعب “لوكاس موريبي” يوم 7 مارس المقبل.

أبرز المعلومات عن نجامبو

تعد مباراة الذهاب للحكم الكونغولي هي الأولى له مع النادي الأهلي، حيث أدار من قبل مباراتين للزمالك والمصري البورسعيدي.

جان جاك ندالا نجامبو من مواليد العاصمة الكونغولية كينشاسا عام 1987، ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2013.

أدار مباراتين لناديين مصريين هما المصري البورسعيدي أمام سونجو الموزمبيقي في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية، وانتهت المباراة بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين نظيفين في مايو 2018.

كما أدار مباراة الزمالك والنجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية والتي أقيمت في ملعب سوسة خلال مايو 2019 وانتهت بالتعادل السلبي 0-0، وشهدت طرد محمود جنش حارس الفريق الأبيض في اللحظات الأخيرة ومشاركة المهاجم عمر السعيد بدلاً منه.

أدار 18 مباراة أفريقية فقط، على مستوى الأندية والمنتخبات، و3 مباريات في مونديال الشباب الصيف الماضي.

أشهر الحكم 4 بطاقات حمراء و36 بطاقة صفراء.

أبرز المعلومات عن بكاري جاساما

يمتلك جماهير الأهلي، ذكريات سيئة مع جاساما الذي تواجد في المناسبات الحاسمة خلال النسخ الثلاثة الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا.

نهائي 2017

أدار لقاء الإياب في نهائي نسخة 2017 والذي خسره الأهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي، وتحامل على الفريق الأحمر في العديد من القرارات.

نهائي 2018

لم يكن حكم الساحة في لقاء الذهاب الذي أداره الجزائري مهدي عبيد لكنه كان المسؤول عن تقنية الفيديو، وحدث تسريب الفيديو الخاص بتمزيق وليد أزارو قميصه من أجل الحصول على ركلة جزاء قبل أن يقرر “كاف” إيقاف اللاعب.

نسخة 2019

أصبح جاساما ضيف دائم على فشل الأهلي، حيث أدار لقاء إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز، وارتكب العديد من الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتيجة المباراة أهمها عدم احتساب هدف صحيح لجونيور أجايي بداعي التسلل في المباراة التي فقاز فيها المارد الأحمر بهدف دون رد.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى