أخبار الرياضة

لايبزيج يهزم توتنهام بثلاثية ويطيح به من دوري الأبطال

حقق فريق لايبزيج الألماني، الفوز على توتنهام هوتسبير الإنجليزي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية لايبزيج مارسيال سابيتسر “هدفين” في الدقيقتين 10 و21 وإميل فورسبرج في الدقيقة 87.

وكان لايبزيج قد فاز ذهابا بهدف نظيف عن طريق تيمو فيرنر، ليطيح الفريق الألماني بنظيره الإنجليزي من دوري الأبطال.

الشوط الأول

في الدقيقة 3 تمريرة طولية عن طريق إريك داير لاعب توتنام من وسط الملعب الدفاعي للفريق بإتجاه زميله سيرخي أورييه المنطلق على الجبهة اليمنى خرجت بشكل غير متقن وتحولت إلى رمية تماس لصالح أصحاب الأرض.

في الدقيقة 6 محاولة هجومية لتوتنام هوتسبر بانطلاقة على الجبهة اليمنى لديلي ألي أنهاها بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع لوكاس كلوسترمان في الوقت المناسب تماما من أمام المرمى قبل أقدام إيريك لاميلا.

في الدقيقة 10 هجمة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها تيمو فيرنر بتسديدة قوية إرتدت من جسد المدافع إيريك داير لتيمو فيرنر مجددا الذي هيأ الكرة لزميله مارسيل سابيتسر على حدود المنطقة ليطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

في الدقيقة 17 محاولة هجومية لتوتنام هوتسبر من الجبهة اليمنى بانطلاقة عن طريق سيرخي أورييه أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 18 ركلة ركنية لتوتنام هوتسبر على يسار منطقة جزاء لايبزج نفذها جيوفاني لو سيلسو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 19 هدف ملغي لصالح لايبزج بداعي التسلل على تيمو فيرنر أثناء استقبال تمريرة بينية رائعة من زميله أنخيلينيو.

في الدقيقة 21 تمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى للفريق عن طريق أنخيلينيو استقبلها مارسيل سابيتسر برأسية خاطفة على القائم الأول للمرمى فشل الحارس هوجو لوريس في إبعادها قبل ان تسكن الشباك.

في الدقيقة 28 تسديدة قوية عن طريق تيمو فيرنر لاعب لايبزج من داخل منطقة جزاء توتنام تصدى لها الحارس هوجو لوريس بصعوبة قبل أن يتكفل المدافعين بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 32 تسديدة قوية عن طريق تيمو فيرنر مهاجم لايبزج من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس هوجو لوريس.

في الدقيقة 35 ركلة حرة مباشرة للايبزج على يسار منطقة جزاء توتنام هوتسبر، نفذها أنخيلينيو بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع توبي ألديرفيريلد برأسية بعيدا عن مناطق الخطورة.

في الدقيقة الأخيرة بطاقة صفراء من نصيب هاري وينكس لاعب توتنام هوتسبر نتيجة عرقلة متعمدة للاعب لايبزج في محاولة لإيقاف هجمة واعدة.

الشوط الثاني

في الدقيقة 50 بطاقة صفراء من نصيب كونراد ليمر لاعب لايبزج نتيجة تدخل عنيف على إيريك لاميلا لاعب توتنام هوتسبر.

في الدقيقة 58 تسديدة بعيدة المدى عن طريق لوكاس مورا لاعب توتنام هوتسبر من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس بيتر جولاشي.

في الدقيقة 64 ركلة ركنية لتوتنام هوتسبر على يسار مرمى لايبزج، نفذها جيوفاني لو سيلسو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ابعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى رمية تماس.

في الدقيقة 87 هجمة مرتدة سريعة من لاعبي لايبزج من الجبهة اليسرى أنهاها أنخيلينيو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها مدافعي توتنام هوتسبر برعونة شديدة أمام المرمى أدت إلى وصول الكرة لأقدام إميل فورسبرج الذي سدد كرة قوية وسهلة داخل شباك الحارس هوجو لوريس.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى